Al-Watan (Qatar)

النيابة العامة تنظم ورشة تدريبية

- $

نظمت النيابة العامة ممثلة بمعهد الدراسات الجنائية وبالتعاون مع وزارة العدل األميركية ورشة عمل تدريبية بعنوان «مكافحة تمويل االرهاب». وتهدف هذه الورشة إلى تطوير مهارات المشاركين في التحقيق والمالحقة القضائية في قضايا مكافحة اإلرهاب والمهارة العملية التي يمكن اتباعها أثناء التحقيق، تقديم أنواع مختلفة من فرق العمل وكيفية عملها، وقيمة المشاركة االستباقية للمدعين العامين في مالحقة التنظيمات قضائيا وطبيعة الشراكة مع مختلف جهات التحقيق والتطرق إلى طرق جمع األدلة والممارسات األفضل التي يمكن اعتمادها في التحقيقات والمالحقات القضائية الكبيرة. وتعتبر هذه الورشة من ضمن سلسلة من الورش التدريبية بمشاركة عدد من المدعين الفيدراليي­ن من الواليات المتحدة األميركية الذين قاموا بتقديم العروض ومناقشة سبب وكيفية متابعة التحقيقات وعرض تجاربهم السابقة عن الشبكات اإلجرامية. وقد شارك في هذه الورشة التي استمرت لمدة يوم واحد ممثلون من عدة جهات بالدولة وهي (النيابة العامة - وزارة الداخلية - اللجنة الوطنية لمكافحة اإلرهاب - وحدة المعلومات المالية - الهيئة العامة للجمارك).

الشيخة عائشة بنت فالح: طرح البرامج سبتمبر المقبل لتعزيز خبرات الطالب

تشمل هذه البرامج (ماجستير مع مرتبة الشرف في السياسة والعالقات الدولية)، و(بكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم الحوسبة)، و(ماجستير في الصحة العامة)، و(ماجستير اتصال األعمال العالمي) و(ماجستير في نظم وتقنيات انتقال الطاقة العالمية). تم تصميم هذه البرامج لتلبية الطلب المتزايد على الخبراء ذوي المهارات العالية، ولتزويد الطالب بالمعرفة والمهارات الالزمة للنجاح في سوق العمل الحالي السريع والمتغير. ويعد برنامج الماجستير في الصحة العامة والماجستير في نظم وتقنيات انتقال الطاقة العالمية من أهم البرامج التي تخطط كلية أي إف جي بالتعاون مع جامعة أبردين لطرحها ألول مرة. وسيغطي برنامج ماجستير نظم وتقنيات انتقال الطاقة العالمية مجموعة من المواضيع، بما في ذلك سياسة الطاقة وتقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. مع زيادة التركيز العالمي على االستدامة، تم تصميم

هذا البرنامج لتزويد الطالب بالمهارات التقنية والتفكير النقدي للتكيف مع التغييرات البيئية الجديدة والتي لها تأثير مباشرعلى حياتنا اليومية الشخصية والمهنية. عالوة على ذلك، فإن درجة الماجستير الجديدة في الصحة العامة ستتناول قضايا ذات أهمية مثل علم األوبئة والصحة العامة والصحة العالمية. تم تصميم هذا البرنامج المتكامل لتزويد الطالب بفهم شامل عن نظرية الصحة العامة من خالل تقديم منهج كلي معتمد على الخبراء من الخلفيات اإلكلينكية وغير اإلكلينكية. قال الدكتور ستيف بيرس، رئيس الكلية للشؤون األكاديمية: «قطر دولة نامية تستثمر بكثافة في بنيتها التحتية ورأس المال البشري. تعد برامجنا الجامعية الجديدة جزءا من التزامنا بدعم نمو الدولة من خالل المستوى الدراسي العالمي الذي نوفره للقوى العاملة في قطر».

وقالت الدكتورة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني، رئيس مجلس إدارة ومؤسس الكلية: «نخطط لطرح مجموعة متنوعة من البرامج في شهر سبتمبر3202، مما يتيح للطالب فرصة لتعزيز خبراتهم في مختلف المجاالت. ستزودهم هذه البرامج بمهارات قيمة، وتهيئهم لمجموعة واسعة من الوظائف وتمكينهم من المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية .2030 سيحصل الطالب على تأسيس في مجالتهم المختارة بينما نقوم بدمج النظرية والتطبيق. يتطلع فريق كلية أي أف جي إلى العمل مع وإلهام الجيل القادم من القادة الذين سيساهمون في نمو دولة قطر المستقبلي». وسيتم عقد عدد من ورش العمل واأليام المفتوحة في الفترة المقبلة للتعريف بالبرامج والتخصصات الجديدة للمتقدمين المهتمين، حيث سيتم اإلعالن عن هذه الفعاليات مسبقا عبر منصات وسائل التواصل االجتماعي الخاصة بنا.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar