Al-Watan (Qatar)

متحمسون لمشروع «العنابي» الجديد

المنافسة في صالح المنتخب والبطولة فرصة لكل الوجوه الشابة

-

الكأس الذهبية «تحٍد» جديد.. وهدفنا الوصول ألبعد مرحلة

يوم واحد فقط ويستعد منتخبنا الوطني للسفر إلى العاصمة النمساوية فيينا لخوض معسكره اإلعدادي الذي يستمر لمدة يوما كاملة، في إطار التحضيرات الجادة والمكثفة لخوض تحدي الكأس الذهبية للمرة الثانية على التوالي في الواليات المتحدة األميركية وكندا.

ومع إعالن األخير عن قائمة المنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وإستعانته بوجوده شابة جديدة وعناصر تشارك ألول مع العنابي سادت حالة من القلق خوفا من فشل هذه التجربة، خاصة مع استبعاده نجوما كبارا على غرار حسن الهيدوس وأكرم عفيف وخوخي بوعالم وإسماعيل محمد وكريم بوضياف وغيرهم من الركائز األساسية للعنابي. لكن طارق سلمان نجم نادي السد وقائد دفاع منتخبنا الوطني يثق كثيرا في قدرة الفريق والالعبين الجدد على الدفاع بقوة عن ألوان العنابي وتقديم صورة مشرفة في بطولة الكأس الذهبية المقبلة، والتي تعد بروفة جيدة قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا 2024 بالدوحة، وخوض التصفيات اآلسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم .2026 وأكد طارق جاهزية العبي العنابي وحماسهم الكبير لضربة البداية لهذا التحدي والمشروع الجديد للعنابي مع كيروش والذي تولى المهمة خلفا لإلسباني فيليكس سانشيز الذي رحل بعد مونديال 2022 األخير.

وقال طارق في تصريحات للصحافة المحلية خالل مران الفريق المفتوح في أكاديمية أسباير باألمس وهو المران قبل األخير قبل مغادرة الدوحة إلى النمسا قائال: بدأنا االستعداد في قطر بالتدريب لمدة 3 أيام، وبعدها سنتجه للنمسا وسنخوض 3 مباريات قوية مع منتخبات كرواتيا للمحليين وجامايكا ونيوزيلندا كذلك، وهي مواجهات قوية من وجهة نظري وإعداد جيد للغاية بالنسبة لنا قبل السفر إلى أميركا للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية. وأضاف: نشعر بحماس شديد لمشروع العنابي الجديد تحت قيادة كارلوس كيروش، وأعتقد أن اإلعداد الذي يستمر لمدة 20 يوما سيكون جيدا بالنسبة لالعبين الشباب والوجوه الجديدة التي انضمت مع الالعبين أصحاب الخبرة وأعتقد أن المنافسة ستكون قوية بين الجميع لكسب ثقة المدرب وإثبات أنفسهم لحجز مكان في التشكيلة األساسية. وتابع قائال: طموحاتنا في الكأس الذهبية بالمجموعة الموجودة من الالعبين أن نصل ألبعد مرحلة في هذه البطولة، وأعتقد أن كل هذه التحضيرات إعداد جيد لتصفيات كأس العالم وكأس آسيا ،2024 والكل يبذل مجهودا كبيرا ومتحمسا لتقديم أفضل ما عنده. مشيرا إلى أن كيروش يتطلع لمنح الفرصة لجميع الالعبين ا لمنضمين للمنتخب ، وهو بالتأكيد صاحب القرار في ضم أو استبعاد أي العب وال يمكن ألحد أن يتدخل في قرارته، والمهم أن كل ا لال عبين سيحا و لو ن تقد يم األفضل. و شد د طارق على أن كأس العالم 2022 كانت تجربة صعبة على جميع الالعبين بعد عدم تقديم المستوى المأمول خالل منافسات البطولة، ولكن إن شاء الله نجتاز هذه الفترة الصعبة وتكون البطوالت القادمة المنتخب يظهر فيها بأفضل صورة.

ووجه طارق سلمان الدعوة للجماهير لمساندة الفريق ودعمه حتى ولو من خلف الشاشات، مؤكدا أن هذا األمر مهم جدا بالنسبة لكل الالعبين وإن شاء الله يكون الجميع عند حسن الظن.

 ?? ?? } العنابي يستعد للكأس الذهبية
} العنابي يستعد للكأس الذهبية
 ?? ??
 ?? ?? } طارق سلمان نجم العنابي
} طارق سلمان نجم العنابي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar