Al-Watan (Qatar)

انطالق ثمن نهائي بطولة آسيا للسنوكر

- وحيد بوسيوف

تقام اليوم مباريات الدور ثمن النهائي من منافسات البطولة اآلسيوية للسنوكر للرجال ،2024 التي ينظمها االتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمنتجع المسيلة حتى بعد غد الجمعة وسط مشاركة 40 العبا، يمثلون 17 دولة. ومن المنتظر أن تشهد المباريات صراعا كبيرا بين أبطال آسيا والعالم، في ظل تواجد أكثر من بطل عالمي وآسيوي في هذا الدور أبرزهم القطري علي العبيدلي الذي حقق لقب بطولة العالم للفردي قبل أشهر، والبحريني الذي نال لقب بطولة العالم

6 ريد. كما تأهل الهندي ادفاني بانكاج الفائز بعد ألقاب عالمية وآسيوية، واإليراني أمير ساراخوش، وتشاو هون مان من هونغ كونغ، والباكستان­ي محمد نسيم، واألفغاني محمد رايس. وشهدت دور المجموعات بروز أكثر من العب وفي مقدمتهم اإلماراتي محمد شهاب، واإليراني علي غرغوزله والهندي اشبريت سينغ تشادا الذين تصدروا مجموعاتهم بعد الفوز في جميع المباريات وحجز بطاقات التأهل للدور ثمن النهائي. ويتواجد العبان من منتخبنا الوطني للسنوكر في الدور ثمن النهائي وهما علي العبيدلي وأحمد سيف، فيما لم يتمكن بقية الالعبين من حجز مقاعدهم في الدور المقبل وتوقفت مسيرتهم عند دور المجموعات.

مستويات فنية عالية

وشهدت النسخة الحالية من البطولة اآلسيوية للسنوكر بروز الالعب الباكستاني عويس الله منير الذي احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف اإليراني علي غرغوزله، ليحصد بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي. وقدم عويس الله مستويات فنية عالية خالل مباريات في الدور األول حيث حقق الفوز في ثالث مباريات وخسر مباراة واحدة، ولكنه تمكن من التفوق على جميع العبي البطولة بعدما تمكن من تحقيق أعلى عدد من النقاط في شوط واحد وقدره 129 نقطة.

وتقام في العاشرة صباح اليوم في منتجع المسيلة، انتخابات الجمعية العمومية لالتحاد اآلسيوي للسنوكر، وذلك على هامش البطولة اآلسيوية للرجال للسنوكر بالدوحة، وبمشاركة 22 دولة من أعضاء الجمعيةالع­مومية. وسيشهد اجتماع الجمعية العمومية االنتخاب على أربعة مناصب وهي: الرئيس، ونائب الرئيس، واألمين العام، وسكرتير االتحاد. ومن المقرر أن يشتمل برنامج االجتماع على العديد من الموضوعات المهمة، فضال عن منافشة ما تم إنجازه خالل الدورة االنتخابية، باإلضافة إلى التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، وكذلك برامج النشاط وخطط االتحاد المستقبلية.

11 حكما يديرون البطولة

تشهد منافسات بطولة آسيا للسنوكر مشاركة

11 حكما دفعة واحدة منهم ستة حكام من خارج قطر وخمسة حكام من قطر. ويترأسالحك­مالقطريحسن­صنكلجنةحكا­مالبطولة والتي تضم أيضا الحكم المخضرم يوسف الصايغ وفهيم الشيخ وطاهر حسين وعبد الجليل الهتاش. أما بالنسبة لقائمة الحكام المشاركين من خارج قطر فتضم حكام من باكستان والهند وسوريا واألردن وإيران والبحرين.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar