Al-Watan (Qatar)

إقبال فرسان العالم يؤكد التميز القطري

5 10 – سيف النعيمي مدير العمليات بالشقب: – 300 72

-

شهدت منافست الترويض للفرسان المحليين للمستوى األول فوز الفارس جاسم الجهام الكواري بالمركز األول، وحلت في المركز الثاني الشيخة الجوهرة بنت حمد آل ثاني، وفي جاء في المركز الثالث سعود أحمد البوعينين. كما شهدت منافسات الترويض للفرسان المحليين المستوى الثاني فوز مريم أحمد البوعينين بالمركز األول، وسعود أحمد البوعينين بالمركز الثاني، وأسماء ياسر في المركز الثالث.

وضمن منافسات جولة فئة النجمة الواحدة لفرسان الصغار (األطفال) في قفز الحوجز التي أقيمت على ارتفاع سم فاز الفارس عبد الله خالد الجلنداني بالمركز األول، وحل في المركز الثاني سعد احمد السعد، وفي المركز الثالث سامي غزوان. وفي ثاني جوالت الفرسان الصغار (األطفال) في قفز الحواجز على إرتفاع سم، فاز بالمركز األول عامر حمد المنصوري، وجاء في بالمركز الثاني هادي ناصر الشهوني، وفي المركز الثالث محمد فيصل المري. 105

أشاد السيد سيف محمد النعيمي، مدير العمليات في الشقب عضو مؤسسة قطر، باإلنطالقة المميزة للبطولة والتي تشهد مشاركة نخب من أفضل الفرسان على مستوى العالم. وقال النعيمي في تصريح له، إن بطولة الشقب الدولية تأتي عقب استضافة الشقب لمنافسات «الدوحة تور» وايضا «بطولة سيف سمو األمير لقفز الحواجز» لذا تشهد هذه النسخة مشاركة كبيرة بتواجد ما يقارب فارسا وفارسة من المصنفين في العالم ممما يجعل هذه النسخة من البطولة هي األكثر مشاركة من النسخ الماضية وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية الشقب الهادفة لتطوير الفروسية القطرية وان يكون الشقب مركز عالمي رائد في عالم الخيل، وأن يصبح الشقب مركز الفروسية الرائد عالميًا ومرجعًا للفروسية في المنطقة وعالميًا. واوضح النعيمي أن ما يميز نسخة العام الحالي هو الطلب المتزايد من فرسان العالم للمشاركة فيها، حيث تلقى الشقب العديد من الطلبات من كافة أنحاء العالم للمشاركة في البطولة، وهو ما يؤكد تميزنا السيما وأننا قبل سنوات كنا نوجه الدعوات للمشاركة، وبات األمر مختلفا نظرا لإلمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الشقب وأيضا التنظيم المثالي واألجواء المميزة التي تشجع كافة فرسان العالم للتواجد في الشقب، باالضافة إلى أن البطولة تأتي قبل اسبوع من انطالق جولة لونجين العالمية. ونوه مدير العمليات في الشقب عضو مؤسسة قطر، إلى أن اللجنة لمنظمة للبطولة عملت في النسخة الحالية على زيادة السعة االستيعابي­ة للجماهير في ميدان لونجين نظرا لإلقبال الجماهيري. وأشار النعيمي إلى أن الشقب يسعى لتطوير رياضة الفروسية، وبزيادة المعرفة بثقافة رياضة الفروسية في المجتمع القطري. وكشف النعيمي ان الشقب في الموسم الحالي استضاف ونظم ما يقارب الـ فعالية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar