Al-Watan (Qatar)

معرض عن الفن والموسيقى في غانا

افتتاح معرض «زهور وألوان» ويستمر حتى »7« الجاري تستضيفه «كتارا»

-

الدوحة- قنا- تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، معرضا للفن الغاني بعنوان (ساوند أوت الدوحة )2024 لـ 8 فنانين غانيين، وذلك بالتعاون مع سفارة غانا لدى الدولة بمناسبتي ذكرى يوم استقالل جمهورية غانا، واليوم العالمي للمرأة.. يضم المعرض الذي افتتح أمس بحضور عدد من كبار الضيوف والمسؤولين )22( لوحة لثمانية من الفنانين الغانيين الذين عبروا من خالل أعمالهم عن جمال غانا ورموز بيئتها وطبيعتها الخالبة إلى جانب خصوصيتها الثقافية.

وقال سعادة السيد محمد نور الدين إسماعيل سفير جمهورية غانا لدى الدولة في كلمة له بالمناسبة، إن هذا المعرض يمثل عالمة فارقة في رحلتنا نحو تعزيز الشراكات االقتصادية مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، من أجل النهوض باألعمال الفنية الغانية المعاصرة. وأشار إلى أن المعرض يقدم للزوار فكرة عن الفنون الجميلة في غانا من خالل أعمال أنتجها فنانون معاصرون تعتبر ممارساتهم اإلبداعية أو نهجهم أو أعمالهم الفنية بمثابة نغم موسيقي ونوعا من أنواع اإللهام. كما افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) أمس، معرض (زهور وألوان) بساحة اإلبداع بين المبنى و61 15 بكتارا، وذلك بالتعاون مع أكاديمية األرقم للبنات، ويستمر حتى 7 مارس الجاري. وأعربت السيدة تغريد فؤاد نصر رئيس قسم اللغة اإلنجليزية بأكاديمية األرقم للبنات عن سعادتها بإقامة المعرض للمرة الثانية في (كتارا)، مشيرة إلى أن المعرض يتضمن 209 أعمال فنية تجسد إبداعات طالبات المرحلة االبتدائية في األكاديمية من الصف األول وحتى الصف السادس االبتدائي، الفتة إلى أن هذه األعمال الفنية تم تنفيذها خالل العام الدراسي وترتبط بالمنهاج التعليمي لألكاديمية. وأضافت أن المعرض في نسخته الحالية ركز على موضوعين أساسيين، األول يتماشى مع جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في تطبيق مفهوم التعليم األخضر ودعم الجهود الوطنية تجاه البيئة لتحقيق التنمية المستدامة،

بحيث يتحقق التكامل بين المنهاج الدراسي في تناول مفاهيم التعليم البيئي، مبينة أن العديد من األعمال الفنية للطالبات المشاركات في المعرض تعكس مفهوم إعادة التدوير والمحافظة على البيئة من خالل استخدام العديد من المواد كاألواني البالستيكي­ة والزجاجية واألقمشة واألكياس واألوراق واللوازم المعدنية، حيث حولتها أناملهم المرهفة إلى لوحات جميلة وإبداعات مدهشة صديقة للبيئة، وذلك بهدف تعزيز التعليم األخضر وتنمية الوعي بقضايا البيئة. ونوهت بأن اإلبداعات الفنية نفذت بإتقان ومهارة عالية على لوحات كانفس واستخدمت فيها الطالبات األلوان المائية والخشب واإلكرليك، مثمنة دعم (كتارا) المتواصل ورعايتها للمواهب الواعدة بمختلف الفئات واألعمار.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar