Al Araby Al Jadeed

5 منافع العتماد برنامج صيانة إلكتروني

- بيروت ـ العربي الجديد

تشكل الـصـيـانـ­ة عــامــا مهمًا في إطالة عمر املركبات وفي تحسني تـــقـــيـ­ــيـــمـــ­هـــا عــــنــــ­د إعــــــــ­ـــادة بــيــعــه­ــا مستعملة الحــقــًا. وال تقف منافع الصيانة عـنـد هـــذا الــحــد، بــل تــتــجــا­وز ذلـــك إلـــى أمــور

أخـــــــر­ى مـــهـــمـ­ــة فــــي حـــــال اعـــتـــم­ـــاد «بـــرنـــا­مـــج صيانة» إلكتروني ‪،maintenanc­e software‬ وفــــقـــ­ـًا لــلــمــج­ــلــة اإللـــكــ­ـتـــرونــ­ـيـــة املــتــخـ­ـصــصــة «فــــوكـــ­ـس تــــو مـــــــوف»، لــتــحــق­ــيــق أقـــصـــى قـــدر مــــن املــنــفـ­ـعــة والـــحـــ­فـــاظ عـــلـــى الــــســـ­ـيــــارات أو الشاحنات أو رباعيات الدفع صالحة للسير على الطرق لفترة أطول.

عمر أطول للمركبة

أحدثت إغاقات كورونا أزمـة رقائق عاملية، وأوقــفــت عمليات إنــتــاج املـكـونـا­ت الحيوية التي تتطلبها املركبات عالية التقنية. وألن هذا أدى إلى تباطؤ إنتاج السيارات، ارتفعت أســـعـــا­ر الــجــديـ­ـدة مـنـهـا واملـسـتـع­ـمـلـة. لــذلــك، فضل كثير من األفــراد والشركات االحتفاظ بـمـا لـديـهـم منها حـتـى إشــعــار آخـــر. واألمـــر املهم في برنامج الصيانة هو أنـه يساعدك عــلــى االســـتــ­ـفـــادة بــشــكــل أكـــبـــر مـــن ســيــارتـ­ـك شـــــرط عـــــدم الــتــخــ­لــف عــــن أعــــمـــ­ـال الــصــيــ­انــة واإلصــــا­حــــات الــحــيــ­ويــة. ويــمــكــ­ن أن يـــؤدي تخطي أبـسـط عمليات الصيانة الروتينية إلى التآكل املبكر ويقصر عمر املركبة.

االمتثال لشروط الكفالة

مــــن أكـــثـــر األمــــــ­ـور املـــحـــ­بـــطـــة ملـــالـــ­ك الـــســـي­ـــارة اكتشاف أن الكفالة لن تشمل اإلصاح، فيما تتمثل إحدى الفوائد املهمة لبرامج الصيانة في أنك ستعرف دائما ما الـذي يتعني عليك الــقــيــ­ام بـــه. ويـمـكـن أن يــكــون االسـتـثـم­ـار في املركبات مكلفًا، لكن يمكنك أن تجعل األمور أكثر صعوبة على نفسك إذا كنت تفتقر إلى عملية مؤتمتة تضمن خدمة سيارتك على نحو مائم.

مالحظة كيفية استهالك سيارتك

إذا كــنــت صــاحــب شـــركـــة، يـمـكـنـك اســتــخــ­دام بـرنـامـج الـصـيـانـ­ة ملتابعة كيفية اسـتـخـدام ســـــيـــ­ــاراتــــ­ـك، ألنـــــــ­ـك تـــعـــتـ­ــمـــد عــــلــــ­ى مــوظــفــ­يــك لتشغيلها بمسؤولية وستحتاج إلى إثبات لـصـحـة كــامــهــ­م، وهــــذا بـالـضـبـط مـــا يـقـدمـه «بــرنــامـ­ـج صـيـانـة األســـطــ­ـول». فـبـإمـكـا­نـك أن تطلع على سلوكيات القيادة، والتحقق مما إذا كـانـوا يـقـودون بالحد األقـصـى للسرعة، ومـــا إذا كــانــوا مــن الـسـائـقـ­ني املــتــهـ­ـوريــن، أو حتى ما إذا كانوا يسلكون أفضل الطرق إلى مقاصدهم. وهكذا يمكنك إجراء تدريب أكثر تركيزًا وإعطاء تنبيهات لتحسني سلوكهم.

اإلخفاق في الصيانة الروتينية يعني المخاطرة بمشاكل أكبر الحقًا

توفير المال

تــعــنــي صــيــانــ­ة مــركــبــ­اتــك أنــــك ســتــوفــ­ر املـــال بمرور الوقت، ألن اإلخفاق في إجراء الصيانة أو اإلصاحات في الوقت املناسب يعني أنك تخاطر بحدوث مشاكل أكبر الحقًا.

تحسين سعر إعادة البيع

إذا أولـــيـــ­ت ســيــارات­ــك الـعـنـايـ­ة الـــازمــ­ـة فـهـذا يعني طبعًا أنــه يمكنك بيعها الحقًا بسعر مرتفع أو حتى استبدالها مقابل قيمة أعلى. ولـــذلـــ­ك، مـــن املــفــيـ­ـد الــحــصــ­ول عــلــى بـرنـامـج صـيـانـة مــائــم يــســاعــ­دك فــي املـحـافـظ­ـة على مـركـبـاتـ­ك فــي حــالــة جــيــدة. إذًا، ثـمـة أسـبـاب وجـــيـــه­ـــة لـــلـــحـ­ــصـــول عـــلـــى بـــرنـــا­مـــج صــيــانــ­ة إلكتروني للسيارات التي تملكونها، ال سيما في حال كان عملك يحتوي على أسطول من املركبات، فيصبح من املفيد البحث عن حل يساعدك في الحفاظ على سياراتك.

 ?? )Getty( ?? فحص المح ّرك دوريًا من أهم أعمال الصيانة المطلوبة
)Getty( فحص المح ّرك دوريًا من أهم أعمال الصيانة المطلوبة
 ?? (فرانس برس) ?? التأكد من ضغط اإلطارات وسالمة غالفها
(فرانس برس) التأكد من ضغط اإلطارات وسالمة غالفها
 ?? )Getty( ?? الزيارات المنتظمة إلى الميكانيكي تعزز شروط السالمة وتزيد قيمة إعادة البيع
)Getty( الزيارات المنتظمة إلى الميكانيكي تعزز شروط السالمة وتزيد قيمة إعادة البيع
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar