Al Araby Al Jadeed

كافاني: لدي رغبة بتحقيق بطولة مع فالنسيا

لعب كافاني دورًا أساسيًا في وصول فالنسيا إلى ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا

-

أكــــــــ­د الــــنـــ­ـجــــم األوروغـــ­ـــــوايــ­ــــــانــ­ــــــي املـــخـــ­ضـــرم إديــنــسـ­ـون كــافــانـ­ـي، مـهـاجـم نـــادي فالنسيا، على أن الجهاز الفني لـ«الخفافيش» يتطلع إلى تحقيق الفوز على أثلتيك بلباو في ربع نهائي كــأس إسبانيا لـكـرة الــقــدم، األربــعــ­اء املقبل، معتبرًا أن هدفه األساسي هو تحقيق بطولة مع فريقه الجديد. وأســــــف­ــــــرت قـــــرعــ­ـــة ربـــــــع نــــهــــ­ائــــي كـــــــأس مــلــك إسبانيا لكرة القدم، قرعة الدور ربع النهائي ملنافسات كأس ملك إسبانيا، عن مواجهات قــويــة ومــنــتــ­ظــرة، وخــصــوصـ­ـا لـكـل مــن ريــال مــدريــد وبــرشــلـ­ـونــة، الــلــذيـ­ـن سـيـلـعـبـ­ان على أرضـهـمـا مــن أجـــل الـتـأهـل إلـــى الــــدور نصف النهائي من املنافسات. وسيلعب فريق ريال مــدريــد فــي الــــدور ربـــع الـنـهـائـ­ي عـلـى أرضــه مــواجــهـ­ـة صـعـبـة ضـــد مـنـافـسـه فـــي املــديــن­ــة، فــــريـــ­ـق أتــلــتــ­يــكــو مـــــدريـ­ــــد، األربـــــ­عـــــاء املـــقـــ­بـــل، وسيستفيد مــن عـامـلـي األرض والجمهور ألنه سيخوض اللقاء على ملعب «سانتياغو برنابيو»، من أجل التأهل إلى املربع الذهبي واملنافسة على اللقب. في املقابل، سيخوض

فـريـق برشلونة مـواجـهـة مـن الـعـيـار الثقيل أيضا عندما يـواجـه فريق ريــال سوسيداد، األربـعـاء املقبل، في الــدور ربـع النهائي على ملعب «سبوتيفاي كامب نــو»، وعينه على الـتـفـوق فــي 90 دقيقة والــوصــو­ل إلــى الــدور نصف النهائي من أجـل استعادة اللقب من جديد. هذا، وفي اليوم ذاته سيلعب فريق فالنسيا ضـــد مـنـافـسـه فــريــق أتـلـتـيـك بــلــبــا­و فـــي قمة كبرى أيضا، وستكون املواجهة على ملعب فريق «الخفافيش»، بينما ستجمع املباراة األخـــــي­ـــــرة فــــي الـــــــد­ور ربـــــع الـــنـــه­ـــائـــي فــريــقــ­ي أوساسونا وإشبيلية، وستكرر مواجهة ربع نهائي املـوسـم املـاضـي فـي البطولة نفسها حني التقى الفريقان وفاز فريق فالنسيا. وقــــــال كـــافـــا­نـــي فــــي حـــديـــث­ـــه لـــوكـــا­لـــة األنـــبــ­ـاء اإلسبانية (إفــي): «هدفنا دائما هو تحقيق بطوالت، ولذلك من الضروري العمل بشكل كبير واملـضـي خـطـوة بخطوة لعبور الــدور اإلقــصــا­ئــي. لـيـس مــن الـسـهـل الــفــوز فــي كـرة الـقـدم، وحـني تفوز عليك االستمتاع بذلك».

يعتمد الجهاز الفني لفالنسيا على خبرة المهاجم كافاني

وأضــــــا­ف املـــهـــ­اجـــم األوروغـــ­ـوايــــان­ــــي الـــدولــ­ـي املـخـضـرم «يـجـب االسـتـعـد­اد لـهـذه املواجهة والــظــهـ­ـور بـأفـضـل شـكـل لـعـبـور هـــذا الــــدور. لــيــس هــنــاك مـــن لــديــه رغــبــة قــويــة أكــثــر منا ومــــنـــ­ـي تــــحــــ­ديــــدا لـــتـــحـ­ــقـــيـــ­ق شــــــيء فـــــي هـــذا النادي». ولعب النجم إدينسون كافاني دورًا أساسيا فـي بلوغ نــادي فالنسيا ربـع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما ساهم بالفوز العريض في دور الـ(61) على خصمه سبورتينغ خيخون بأربعة أهداف مقابل ال شــيء، نتيجة إحـــرازه أحــد األهـــداف. ويعول الجهاز الفني لنادي فالنسيا بقيادة املدرب اإليطالي غينارو غاتوزو على خدمات نجمه املـخـضـرم كــافــانـ­ـي، مــن أجـــل حـسـم املـواجـهـ­ة ضـد بـلـبـاو، واملـضـي قـدمـا فـي رحـلـة البحث عن تحقيق لقب كأس ملك إسبانيا، خاصة أن الفريق يعاني كثيرًا فـي املـوسـم الحالي بــــــالـ­ـــــدوري اإلســــبـ­ـــانــــي، وابـــتـــ­عـــد كـــثـــيـ­ــرًا عـن سباق املنافسة على لقب «الليغا». وتعرض فالنسيا للهزيمة فـي 7 مواجهات باملوسم الحالي بالدوري اإلسباني لكرة القدم، فيما حقق الــفــوز فــي 5 مـنـاسـبـا­ت، وتــعــادل فــي 4 مــبــاريـ­ـات، وجــمــع 19 نـقـطـة. ويـعـلـم الجهاز الـــفـــن­ـــي لــــنــــ­ادي فــالــنــ­ســيــا أن الــــهـــ­ـدف األول بالنسبة لــه فــي املــوســم الـحـالـي هــو تـفـادي خسارة املزيد من النقاط، ومحاولة الوصول للمناطق الدافئة بجدول الترتيب.

 ?? (إيفان )Getty/نوريت ?? يعد كافاني أحد أبرز نجوم فالنسيا اإلسباني
(إيفان )Getty/نوريت يعد كافاني أحد أبرز نجوم فالنسيا اإلسباني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar