Al Araby Al Jadeed

أخبار مختصرة

-

مليون سيارة كهربائية من هيونداي قالت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، إن إجمالي مبيعاتها العالمية من السيارات الكهربائية قد تجاوز مليون وحدة في عام ،2022 وذلك بعد 11 عامًا من دخولها إلى السوق. وأوضحت الشركة، في بيان، وفق وكالة يونهاب، أمس، أن هيونداي استحوذت على نحو 601.4 ألف وحدة من إجمالي السيارات الكهربائية المبيعة، فيما استحوذت شقيقتها األصغر «كيا» على حوالي 420.8 ألف وحدة. وفي عام 2022 وحده، باعت المجموعة نحو 371.8 ألف وحدة من المركبات الكهربائية، بزيادة حادة بلغت نسبتها %101.3 عن عام .2019 وأظهرت البيانات أيضًا أن الطراز األكثر شعبية حتى اآلن هو «هيونداي كونا» الذي سجل 256.9 ألف وحدة، يليه «كيا نيرو» بـ 200.3 ألف وحدة، و«هيونداي إيونيك »5 بحوالي 165.6 ألف وحدة.

إنفاق صيني ضخم على التطوير كشفت الهيئة الوطنية لإلحصاء في الصين، أمس الثالثاء، عن أن إجمالي اإلنفاق على البحث والتطوير بلغ 3.09 تريليونات يوان 456( مليار دوالر) في العام الماضي ،2022 بزيادة بلغت نسبتها %10.4 على أساس سنوي. وقالت الهيئة في بيان، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا»، إن إجمالي اإلنفاق على البحث والتطوير، بلغ %2.55 من الناتج المحلي اإلجمالي. وعززت الصين بحوثها في قطاعات جديدة خالل السنوات الخمس الماضية، وهي: التكنولوجي­ا الفائقة «الهايتك»، والتكنولوج­يا العسكرية، وأشباه الموصالت، وخدمات البث والبرمجة، إلى جانب الصناعات العسكرية.

الذهب يرتفع سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا ليحقق مكاسب جديدة، أمس، وسط تراجع للدوالر، فيما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أميركية، هذا األسبوع، وقد تؤثر على استراتيجية مجلس االحتياط الفيدرالي (البنك المركزي األميركي) بشأن أسعار الفائدة. وتجاوز الذهب في المعامالت الفورية 1935 دوالرًا لألوقية (األونصة). كما صعدت العقود األميركية اآلجلة فوق 1935 دوالرًا. وهبط مؤشر الدوالر ،%0.2 مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة األميركية أرخص لحائزي العمالت األخرى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar