Al Araby Al Jadeed

أفالم جديدة

-

¶ ‪Club Zero‬ لجيسيكا هاوسنر (الصورة): حديثًا، انضمت اآلنسة نوفاك إلى مدرسة خاصة، لتنظيم دورة تغذية بمفهوم مبتكر، بهدف تغيير عادات األكل. من دون إثارة شكوك املدرسن وأهل التامذة، يقع بعض هؤالء التامذة تحت تأثير سحرها وسحر أسلوبها في التدريب، ما يدفعهم إلى االنضمام إلى ناد غامض وشبه سري، يسمى «نادي الصفر» (عنوان الفيلم).

¶ ‪The Zone Of Interest‬ لجوناثان غايزر، تمثيل ساندرا هولر (الصورة) وكريستيان فريدل: في الحرب العاملية الثانية، يرتبط ضابط في الرايخ الثالث بعاقة عاطفية معقدة وصعبة مع امرأة «كابو» (أفراد هذه الفرقة مكلفون باإلشراف على السجناء في معسكرات االعتقال النازية). لكن الضابط (رودولف هاس، الشخصية النازية الحقيقية) سيشعر الحقًا بشكوك إزاء زوجته. الفيلم مقتبس من رواية بالعنوان نفسه ملارتن آميس 1949( ـ ،)2023 صادرة عام .2014

¶ «بنات ألفة» لكوثر بن هنية (الصورة): الوثائقي الجديد (املسابقة الرسمية في مهرجان «كان» )2023 يتناول حكاية السيدة التونسية ألفة الحمروني التي ذاع اسمها في العالم عام ،2016 وبناتها الـ4. ذات يوم، تختفي ابنتاها الكبيرتان فجأة، قبل اكتشاف انضمامهما إلى تنظيم «داعش» في ليبيا، حيث ألقي القبض عليهما، وسجنتا. في الفيلم لقطات/ مشاهد عدة مشغولة كفيلم روائي.

¶ ‪La Chimera‬ ألليس روهرواشر (الصورة)، تمثيل جوش أوكونور وإيزابيا روسيليني: ايطاليا، ثمانينيات القرن الـ02. عالم آثار بريطاني يدعى آرثر يكتشف، في توسكانا، موقعًا يضم آثارًا مسروقًا متنوعة األشكال واألهمية. في سياق األحداث املتاحقة، يلتقي آرثر مغني أوبرا سابق، وتاجر فنون دوليًا، وسارق قبور.

¶ ‪The Old Oak‬ لكن لوتش، تمثيل ديبي هانيوود (الصورة) وروبن باينبريدج وكول تايت: في شمال شرق اململكة املتحدة، في منطقة ارتفعت فيها نسبة البطالة بسبب إقفال منجم للفحم، تستقبل الحانة األبرز فيها، «البلوط القديم» (عنوان الفيلم)، الجئن سورين عديدين، ما يؤدي إلى ارتباكات تنذر بانقسام السكان، وبإمكانية مواجهة بعضهم البعض بحدة، حول مسائل متعلقة بالهوية والعاقة باآلخر واللجوء والبطالة، وغيرها من التفاصيل األساسية في حياتهم اليومية.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar