Al Araby Al Jadeed

أفالم جديدة

-

‪La Passion De Dodin Bouffant ¶‬ للفرنسي تران آنهونغ (جائزة أفضل إخراج في «كان ،)2023 تمثيل جولييت بينوش (الصورة)، وبونوا ماجيميل: أحداث تدور عام 1885 في فرنسا، عبر أوجيني، الطباخة العاملة 20 عاما لدى دودان، خبير املأكوالت املشهور. تعتبر ناجحة في مجالها، وهذا بسبب قضائها وقتا طويا في مطبخه. مع مرور الوقت، نشأ شغف حنون بينهما، ومن حبهما املشترك لفن الطهو، صنعت أطباق لذيذة للغاية، ال مثيل لها، ستجذب زبائن كثيرين من العالم. مع ذلك، لم يرغب دودان في الزواج منها، وهي تعشق الحرية.

¶ ‪Les Herbes Seches‬ للتركي نوري بيلجي جيان، تمثيل ميرفي ديزداش (الصورة، جائزة أفضل ممثلة في «كان» :)2023 سيمات مدرس شاب للفنون في قرية نائية في األناضول. بعد 4 أعوام من وصوله إليها، يوجه طالبان اتهامات له ولزميله بالتحرش الجنسي، فيصعب عليه فهم سبب ذلك. يواجه تحديات كثيرة، لكن لقاء ه باملدرسة نوراي يساعده في التغلب على مخاوفه واستعادة شيء من توازن نفسي.

¶ ‪Les Feuilles Mortes‬ للفنلندي آكي كوريسماكي (الصورة، جائزة لجنة تحكيم «كان» :)2023 آنسا عزباء تعمل في سوبرماركت في هلسنكي بـ «عقد عمل صفر ساعة» (نظام معمول به في أوروبا، يقضي بعدم ذكر عدد ساعات العمل، والعامل يتقاضى ماال لقاء كل ساعة عمل)، قبل انتقالها إلى وظيفة أخرى: فرز الباستيك إلعادة تدويره. تلتقي العاملة أوالبا، مدمنة الكحول. رغم املحن وسوء الفهم، تحاوالن تثبيت عاقتهما، والحقا تتمكن أوالبا من السيطرة على إدمانها.

¶ ‪Un Prince‬ للفرنسي بيار كرتن (جائزة SACD في «نصف شهر السينمائين» ،)2023 تمثيل أنطوان بيروت ومانون شاب (الصورة): يتدرب بيار ـ جوزف 16( عاما)، كي يصبح بستانيا. أحداث عدة يعيشها ستكون حاسمة في حياته، واكتشافه الجنس. بعد 40 عاما، يلتقي كوتا، الذي تبنته مديرة مدرسة التدريب، والذي يملك قصرًا اليوم، ويبحث عن بستاني.

‪Indiana Jones And The Dial Of ¶‬ Destiny لجيمس مانغولد، تمثيل هاريسون فورد وفيبي والر ـ بريدج (الصورة): عام ،1969 عارض أنديانا جونز، عالم اآلثار املغامر واملشهور، سباق الفضاء، ألن الواليات املتحدة األميركية جندت نازين سابقن للتغلب على االتحاد السوفييتي في ذاك السباق.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar