Al Araby Al Jadeed

أخبار مختصرة

-

«تسال» تعتزم تسريح %10 من الموظفين

تعتزم شركة تسال األميركية لصناعة السيارات تسريح أكثر من %10 من قوتها العاملة، وفق ما نقلته وكالة رويترز، أمس، عن تقرير في نشرة «إلكتريك» المعنية بالتكنولوج­يا. وطلبت «تسال» من المديرين، في مذكرة داخلية، تحديد أعضاء الفريق المهمين. وأضاف التقرير أن الشركة خفضت أيضا اإلنتاج في مصنع Gigafactor­y« »Shanghalw في الصين. وكان لدى أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم من حيث القيمة السوقية، 140 ألفًا 473و موظفًا على مستوى العالم اعتبارًا من ديسمبر/كانون األول ،2023 وفقًا ألحدث تقرير سنوي لها. وحسب «رويترز»، ستؤثر التخفيضات المبلغ عنها على حوالي 15 ألف عامل.

انخفاض أسعار السلع الرأسمالية في الصين

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية لإلحصاء الصينية، تراجع أسعار معظم السلع الرأسمالية في الصين خالل الفترة من أواخر مارس/آذار الماضي إلى أوائل إبريل/نيسان الجاري. وقالت الهيئة إن من بين 50 سلعة رئيسية تراقبها الحكومة، مصنفة ضمن تسع مجموعات وتشمل أنابيب الصلب غير الملحومة والبنزين والفحم واألسمدة، سجلت 26 سلعة أسعارًا أقل خالل الفترة المذكورة، بينما شهدت 20 سلعة ارتفاعًا في األسعار، وظلت أربع سلع دون تغيير. وتستند األرقام، التي تصدر كل 10 أيام، إلى مسح يشمل ما يقرب من 2000 تاجر جملة وموزع في 31 منطقة على مستوى المقاطعات في جميع أنحاء البالد، وفق ما نقلته وكالة شينخوا الصينية، أمس.

نمو مبيعات التجزئة في أميركا

نمت مبيعات التجزئة في الواليات المتحدة بوتيرة فاقت التوقعات خالل الشهر الماضي، األمر الذي يشير إلى قوة اإلنفاق االستهالكي خالل الربع األول من العام. وحسب بيانات وزارة التجارة الصادرة، أمس، ارتفعت مبيعات التجزئة وخدمات الطعام بنسبة %4 على أساس سنوي في مارس/آذار، فيما زادت المبيعات األساسية التي يستثنى منها المركبات وقطع الغيار بنسبة .%4.3 وعلى الصعيد الشهري، زادت مبيعات التجزئة بنسبة %0.7 مقارنة مع نمو قدره %0.9 في قراءة فبراير/ شباط المعدلة. وخالل األشهر الثالثة األولى من العام، ارتفعت المبيعات بنسبة %2.1 مقارنة بالفترة المناظرة من .2023

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar