Al-Watan (Saudi)

مصرع وإصابة 100 انقلابي في حجة

الاعتراف بالهزيمة

-

كشــفت مصــادر ميدانية أن غــارات عنيفة شــنتها طائرات التحالف العربي لاستعادة الشرعية على مواقــع للحوثيين في محافظة حجة أســفرت عن ســقوط 100 مســلح بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن غارة جوية دمرت معســكرا تدريبيا للميليشيات في وادي مور، كان الانقلابيو­ن يجهزون فيه مئات العنــاصر لإرســالهم إلى جبهات القتال. وأضــاف المركز الإعلامي للمقاومــة أن المقاتلات تمكنت من تدمير المعســكر برمته، وأن أعدادا كبيرة من المسلحين لاذت بالفرار.

وكانت قوات المقاومة الشــعبية والجيش الوطني، بمساعدة قوات التحالف، قد بدأت عملية واســعة لتحريــر مديرية حرض بمحافظة حجة، شــمال غــرب اليمن، من ميليشــيات الحوثيــين الانقلابية وفلول المخلوع علي عبدالله صالح. وقــال المركز الإعلامــي للمقاومة إن مقاتلات التحالف شــنت قصفا عنيفا عــلى مواقــع الانقلابيي­ن، لتهيئة الأجواء أمام القوات الموالية للشرعية للتقدم على الأرض وطرد الميليشيات.

تصدت القوات الســعودية المشتركة أول من أمس لمحاولة اخــتراق للحدود المشــتركة، حاول الانقلابيو­ن القيام بها، وأشــارت مصادر ميدانية إلى أن قوات التحالف استدرجت فلول التمــرد إلى منطقة قبيل الحــدود، وفتحت عليها نيرانا كثيفة، شاركت فيها المدفعية السعودية بالقصف العنيف، مما أسفر عن مصرع 50 من العناصر المســلحة وإصابة 160 آخرين بجــروح بالغة، معظمهم في حالة حرجة. ولــم تكتف قــوات التحالف بذلــك، بل هاجمــت مناطق الانقلابيـ­ـين داخــل الحدود اليمنية، مما أســفر عن تدمير مركزي قيــادة واحتراق عدد من الآليات التابعة للمتمردين. وكذلك اســتهدفت الطائرات عــددا من مخازن الأســلحة العائدة للميليشــي­ات، وقالت مصادر إن أصوات انفجارات ضخمة دوت في محيط المنطقة، كما تطايرت شظايا الأسلحة والمقذوفات إلى مناطق بعيدة، مما يؤكد تدميرهــا بالكامل. وتابــع، إن عنــاصر الألوية 105، و25 واللــواء الثاني، ولواء حــرس الحدود للجيش الوطني شــاركت في الهجوم، كما قامت فجر أمس بالتقدم نحو مديرية حرض. لم تجد ميليشيات الانقلابيي­ن ســوى الاعتراف بالخسائر الفادحة التي تعرضوا لها، حيث قالت وكالة سبأ التي تسيطر عليها الميليشيات إن الهجوم أســفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى وسط المتمردين، مشــيرة إلى أن الزحف كان كبيرا ومن كافة الاتجاهات. وزعمت الوكالة أن مقاتلي الحوثيين تصدوا للهجــوم، وهو مــا نفاه عدد كبير مــن الصحفيين اليمنيين عــلى صفحاتهم بموقع فيســبوك، مشيرين إلى أن الانقلابيي­ن انسحبوا مــن محيــط المنطقة بعد الخسائر بها. وقــال المركــز الإعلامي للمنطقــة العســكرية الخامســة إن الجيــش الوطني بدأ عملية عسكرية واســعة، لتحريــر مدينة حــرض والمناطق المحيطة بهــا، مشــيرا إلى أنهــا استهدفت بالأساس مدينة حرض، وأسفرت عن هزيمة كبيرة للانقلابيـ­ـين الذين خسروا أكثر من 210 قتلى وجرحى، إضافة إلى تدمير معدات عســكرية كثيرة في مفرق المجــبر ووادي بن عبدالله. الكبيرة التي منوا

 ?? (الوطن) ?? غارة للتحالف استهدفت موقعا للحوثيين
(الوطن) غارة للتحالف استهدفت موقعا للحوثيين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia