Al-Watan (Saudi)

الميليشيات تتأهب لارتكاب مجزرة بتعز

-

أعلنت المقاومة الشعبية في تعز أن ميليشــيات الحوثيين بدأت الترتيب لمجزرة شاملة في المدينة، بعد تعثر مســاعي اســتئناف مباحثات الســلام في الكويت، مشيرة إلى أن الانقلابيي­ن يريدون تحميل وزر هذا التعثر للمدنيين. وأضافت أن الميليشيات أقدمت أمس، على إغــلاق جميع المنافذ في المدينــة، وأن مئات المواطنين عالقون عند المداخل، ولم يسمح لهم بالدخــول إلى منازلهم، كما شــددت من حصارها، ومنعت دخــول أي شيء إليها، وزادت من كثافة القصــف بكل أنواع الأســلحة الثقيلة مــن مدفعية وصواريخ، وقامت كذلك بتفخيخ عــدد من المنــازل اســتعدادا لتفجيرها. وحذر المجلس كذلك من قيام الميليشيات بدفع مزيد من التعزيزات العسكرية تجاه المدينة من اتجاه صنعاء وذمار والحديدة.

وأطلق المجلس العســكري في المحافظة نــداء عاجلا للمجتمع الــدولي والمنظمــا­ت الدوليــة والإغاثية، من أجل التدخل لإنقاذ المحافظة، مشــيرا إلى أن الوضع الإنســاني الموجود حاليا في تعز ينــذر باحتمال وقــوع كارثة إنسانية، لا ســيما مع تناقص مخزونــات المــواد الغذائية، وانعــدام الأدويــة والمعينات الطبية.

وقال المجلس إن المستشفيات باتت تخلو تمامــا من الأدوية التي يمكن أن تساعد على إنقاذ حياة المواطنين الذين يتساقطون يوميا بفعل القصف العشوائي الذي تشنه الميليشيات على الأحياء السكنية، واســتهداف­ها مناطق المدنيين. وأضــاف أن الأدوية المنقذة للحياة التــي يحتاجها مــرضى السرطــان والفشــل الكلوي وضغــط الدم باتت غير موجودة نهائيــا بالمدينة، كما ترفض الميليشيات الموجودة عند مداخل المدينة السماح للمواطنين بإدخالها، بعد أن يقوموا بشرائها من المدن الأخرى.

إلى ذلــك، رفعــت الحكومة اليمنية رســالة رســمية للأمم المتحدة، طالبــت فيها بإدراج أســماء 32 شــخصا من قادة ومقاتــلي ميليشــيات الحوثي والموالين للمخلوع ضمن قائمة العقوبات، مشــيرة إلى أن هؤلاء الأشــخاص تورطوا في مجزرة ارتكبها الانقلابيـ­ـون في يونيو المــاضي، بمحافظــة تعز، راح ضحيتها العــشرات بين قتيل وجريــح. وأوضحــت مصادر إعلامية أن فريق الخبراء التابع للجنــة العقوبــات الخاصــة باليمن حمّل ميليشيات الحوثي والمخلوع مســؤولية المجزرة، وأن من الأســماء التي تضمنتها رســالة الحكومة قادة تابعين لحزب المؤتمر الشــعبي العام الذي يرأســه المخلوع وجماعة الحوثي ومســؤولون سابقون بالأمن وعسكريون.

 ?? (الوطن) ?? طفل أصيب في قصف حوثي على تعز
(الوطن) طفل أصيب في قصف حوثي على تعز

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia