Al-Watan (Saudi)

افتتاح كلية للآداب بسراة عبيدة مرتبط بتوفر المباني

- قسم إدارة الأعمال لا استثناءات بالقبول أقسام جديدة

أكــد مدير جامعــة الملك خالد الدكتور فالح الســلمي أن انتقال كليــة العلــوم والآداب للبنات في محافظــة سراة عبيــدة إلى المبنى الحكومــي لن يكون قبــل نهاية 2017، لافتا في حديثه إلى "الوطن" أن هناك أسبابا فنية وإدارية تحول دون الاستفادة من المبنى في الوقت الحالي، وأن المباني الجاري تنفيذها حاليــا قطعت شــوطا كبيرا، وأن مســألة فتح تخصصــات جديدة أو التوســع في القائمة يعتمد على توفر المباني الحكومية المعدة سلفا للعمليــة التعليمية، وهذا ما تفتقر إليه المباني المستأجرة في المحافظة.

وأشــار الســلمي إلى أن كلية بنات سراة عبيدة ســيضاف إليها العام الدراسي المقبل قســم إدارة أعمال، وســيكون التوسع أكثر في تخصصات جديــدة حال الانتقال إلى المبنى الجديد، وأن وقوفه أمس مع بعض وكلاء الجامعة هو للتأكد من جاهزية كلية البنات واستطلاع الوضع والوقوف على الطبيعة.

وبين الســلمي أن افتتاح كليات متخصصــة في محافظــة سراة عبيــدة أو غيرها مــن محافظات المنطقة يخضــع لعدة معايير، من أهمها توفر أعداد الطلاب والمباني المســاندة وتوفــر أعضــاء هيئة التدريس، وأن المحافظة ستشــهد افتتاح كلية علوم وآداب للبنين متى ما توفرت المبانــي دون أن يعطي موعدا لزمن الافتتاح.

وفي سؤال لـ"الوطن" عن القبول الفــوري لأبناء تهامــة خصوصا والمناطــق النائيــة في المحافظة عموما في بعــض التخصصات أكد ألا استثناء في القبول، وأن العملية تخضع لشروط، لكــن لا يمنع أن يكــون هناك تخفيــض في بعض النسب في اســتيعاب عدد أكبر من أبناء المحافظة في كليات الجامعة، مشــيرا إلى أنهم الآن في طور إعداد دراســات للتطوير والتوســع في برامــج الدبلومــا­ت المتخصصة، ودرجتي الماجســتي­ر والدكتوراه ، وأن الموعد سيكون قريبا جدا.

يذكــر أن مدير جامعــة الملك خالد قــد وقف أمس وتجول وعدد من معاونيه على مبنى كلية العلوم والآداب للبنــات في محافظة سراة عبيــدة، والتقى المجلــس البلدي والمحــلي في المحافظــة، وعددا من الأهالي، وتفقد سير العمل في المباني الحكومية الجاري تنفيذها لمصلحة كلية البنات في المحافظة.

إلى ذلــك، أكد الســلمي خلال جولتــه التفقدية لفرع الجامعة في محافظة ظهــران الجنوب أمس توجــه الجامعة لافتتاح أقســام جديدة للبنين والبنات بالمحافظة.

وقال خــلال لقائه وفد الأهالي عن تشــكيل لجنة لدراسة مدى استثناء طلاب وطالبات المناطق الحدودية فيما يتعلق بالاختبارا­ت التحصيليــ­ة للقبول في الجامعة، كما وعد بزيــادة مقاعد الدبلوم التربوي لكليــة الآداب والعلوم للبنــات وفق النظــام المتبع في الجامعة. وكان الســلمي قد بدأ جولته الميدانيــ­ة بمشروع مبنى كليــة الآداب والعلــوم للبنات بمخطــط الملــك عبدالعزيــ­ز، واستمع إلى شرح من عميد كلية البنين والمشرف على فرع الجامعة بظهران الجنوب الدكتور مسفر أحمد الوادعي عن المباني الخمسة الرئيســية للكلية وما يتبعها من مبــان فرعية وعددهــا 7 مبان شارف العمل على تسليمها.

 ?? (الوطن) ?? السلمي يتفقد أحد المشاريع في سراة عبيدة
(الوطن) السلمي يتفقد أحد المشاريع في سراة عبيدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia