Al-Watan (Saudi)

تراحم مكة تدعم الأسر بƠ3.3 ملايين ريال

- مكة المكرمة: الوطن

تواصل اللجنة الوطنية لرعاية أسر الســجناء والمفرج عنهــم وأسرهم "تراحم مكة" دعمها في إطلاق ســجناء الحقوق الخاصة من أصحاب المديونيات الصغيرة، حيث تمكنت من إطلاق 30 ســجينا من سجون مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك، بتســديد مديونياتهم التي تجاوزت 500 ألف ريال.

وقدمت "تراحم مكة" مساعدات عينية ومادية للسجناء وأسرهم خلال شهر رمضان شملت سداد إيجارات المنازل بمبلغ تخطى 377 ألف ريال لـ 41 أسرة وكســوة العيد بقيمة 248 ألف ريال، كما قدمت الجمعية الخيرية والأمانة العامة مساعدات مالية بقيمة 365 ألف ريال وزعت على أسر السجناء، وقدمت اللجنة قسائم شرائية للأسر بقيمة 225 ألف ريال، بالإضافة إلى مواد عينية وغذائية ونقدية بقيمة تجاوزت 494 ألف ريال كما نفذت اللجنة مشروع الفدية والكفــارا­ت بقيمة 61 ألف ريال وزعت على الأسر وأثثت لمنازل الأسر بقيمــة 36 ألف ريال بإجمالي بلغ 3 ملايين و366 ألف ريال.

وأوضح رئيس اللجنة يحيى الكناني أن اللجنة رصدت حالات الإعســار من خــلال متابعتها الميدانيــ­ة للنزلاء وأسرهم، وقامت بالتنسيق مع إدارة سجون مكة المكرمة وعدد من الموسرين وتمكنت من ســداد مديونيات النزلاء وتم إطلاقهم، مؤكدا أن اللجنة مستمرة في دراسة ملفات السجناء المعسرين.

وأشــار إلى أن نحو 300 شــاب وفتاة وزوجة نزيل أســهموا في توزيع أكثر من مليون وجبــة إفطار صائم داخل الحرم المكي الشريف وســاحات والمساجد خلال شــهر رمضان المبارك برواتب ومكافآت تجاوزت المليون ريال و48 ألف ريال.

وثمن الكناني لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمــة الأمير خالد الفيصل متابعته لأعمال اللجنة، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني والأمين العام للجنة الوطنية لرعاية الســجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) محمد الزهراني، دعمهم وإشرافهم ومتابعتهم لأعمل اللجنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia