Al-Watan (Saudi)

فعالية تستقبل زوار مهرجان زي زمان

- الطائف: الوطن

تســتعيد الطائف هويتها الســياحية التاريخيــ­ة من خــلال مهرجــان "زي زمــان" الأول، الذي أطلقته شركة الطائف للاستثمار والسياحة بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية في المحافظة، بهدف إعادة زوار الطائف ومصطافيهــ­ا وأهاليها إلى تاريخ الطائف التي عُرّفت بمصيف المملكة الأول منذ أكثر من 40 عاما.

ويشهد المهرجان الذي انطلقت فعالياته أول من أمس ويستمر حتى منتصف شهر ذي القعــدة القادم أكثر مــن 20 فعالية تاريخيــة منوعة تســتهدف كل الشرائح العمرية بعد تهيئــة منتجع الكر الترفيهي لاحتضان هــذه الفعاليات التراثية بطريقة مختلفة ستبهر الزوار والمصطافين.

وتتنوع فعاليــات المهرجان التي تتفق في هويتها التراثية ما بين إحياء الأســواق التراثية إلى عرض الحرف القديمة والألعاب الشــعبية والمأكولات والفلكلور الشعبي إلى جانب بعض المسابقات والعادات المجتمعية القديمة التي يحن لها كثير من الناس.

وجاء مــزاد المقتنيــا­ت التراثية الذي شهده المنتجع يوم أمس كباكورة فعاليات مهرجان "زي زمان" الأول، إذ شهد المزاد الذي أقيم بالتعاون مع متحف وطني للتراث وشارك فيه نحو 40 عارضا من 9 مناطق مختلفة من المهتمين بالقطع التراثية عرض نحو 1000 قطعة من المقتنيات النادرة من الأسلحة القديمة وأدوات القهوة والأجهزة القديمــة ومقتنيات بعض الشــخصيات الشهيرة على مستوى العالم.

وجــذب المــزاد إلى جانــب المهتمين بالمقتنيــ­ات التراثية الــزوار والمصطافين الذين وقفوا على كثير من المقتنيات بانبهار شديد وأشادوا بفكرة المهرجان التي جاءت لتعيــد المجتمع إلى تاريخ الطائف في مجال السياحة والاصطياف.

يذكر أن منتجــع الكــر الترفيهي تم تصميمه بطابع تراثي من خلال محاكات عدد من القصور التراثيــة في الطائف إلى جانب التصميم العمراني التراثي لكثير من مرافق المنتجع.

 ?? (الوطن) ?? أحد أركان المهرجان
(الوطن) أحد أركان المهرجان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia