Al-Watan (Saudi)

بيتوركا وإلتون يلتحقان بباتريسيو و10 لاعبين هربوا من أنديتهم

ويسلي لوبيز التونسي أشرف الخلفاوي الغيني عمر كلابان الحاج عيسى سيف سلمان إلتون خوزيه البنمي جارسيس

- جدة: يُمن لقمان

لم تكــن قضيــة مــدرب الاتحاد، الروماني بيتوركا مع إدارة أحمد مسعود ومطالبته بمنحه تأشيرة الخروج وعدم عودة لاعــب الفتح إلتــون خوزيه إلى ناديه والانخراط في التدريبات الإعدادية لفريقه أولى القضايا في الوسط الرياضي، فقد شهدت الأندية الســعودية على مر تاريخها قضايا هروب للاعبين ومدربين بعد التعاقد معهم دون علم النادي، وذلك درب الاتفــاق 2006، وغادر عقب نهاية البطولــة الخليجية بالكويت منتقلا إلى تدريب دبي الإماراتي. لعب في الاتحاد موسم 2012، رفض النادي سفره مع أسرته والعودة إلى بلاده، لكنه كسب قضيته ضد الاتحاد التي بدأت بسبب تأخر مستحقاته، وطلب فســخ عقده، وتســلم كافة حقوقه البالغــة مليوني دولار رغم مطالبته بتعويض مالي كبير. احترف في الاتحاد موسم 2015، ولكنه لم يكمل فترته وغادر فجأة بعدما عانى تأخر حقوقه المالية، لكن "الفيفا" ألزم نادي الاتحاد احترف في الاتفاق موسم 2009، توجه من البحرين إلى الدمام عبر ســيارة خاصة بعــد العودة مــن العاصمة القطرية الدوحــة، ومن الدمام توجه لأســباب مختلفة، منها عدم استلامهم مســتحقاته­م مددا متفاوتة أو في عدم رغبتهم في الاستمرار بالمملكة.

وأدى هروبهم إلى تفاقم المشاكل بــين الطرفــين، ووصلت إلى محكمة التحكيــم الرياضية "كاس" والاتحــاد الدولي لكــرة القــدم "الفيفا" اللذيــن حكمــا لمصلحة النادي أحيانــا، وأحيان أخرى لمصلحة اللاعب. لعب في صفوف الهلال موسم 2013، وكسب الهــلال قضيته ضد اللاعــب بإلزامــه وناديــه بمبلغ 1.4 مليون يورو. وكان ويســلي أطلــق تصريحات إعلامية بشعوره بالملل، مبديــا رغبته في الانتقــال إلى الدوري الروماني. لعب للنصر موسم 2003، كسب قضيته ضد النصر التي رفعها بسبب عدم تســلمه مستحقاته المادية إبان فترة احترافه في السعودية، ولم يكمل الفترة لهذا الســبب. وأقرت المحكمة الدولية بدفع النادي مليوني ريال للاعب. بدفع كامل مســتحقات اللاعب الذي خاض تجربة احترافية مع الأهلي الموسم الماضي. إلى المطار واســتقل الرحلة المتوجهــة إلى مســقط دون إشــعار جهاز الكرة بالنادي، امتعاضا من السكن.

مثل الاتفاق موسم 2005، سافر عن طريق جسر الملك فهد وغادر إلى بــلاده من مطار المنامة قبل أن يعود مجددا. لعب للاتفاق موسم 2005، هرب عن طريق جسر الملك فهــد إلى البحرين، ومنها غادر إلى فرنسا. وقع للاتفاق موســم 2009، هرب من النادي بعد أســبوع واحد فقط لتلقيه عرضا من نادي بورتســموث الإنجليزى، لكنه انضم إلى نادي وفاق سطيف الجزائري، وجاء ذلك نتيجة إهمــال الإدارة بترك جواز ســفره بحوزته. مثل الاتحاد موســم 2013، تمكنت إدارة النــادي من إعادته للفريق وهو يحاول السفر عن طريق مطار جدة، وكان ســلمان حرم من تمثيل منتخب بلاده بعد أن غادر معســكر الدوحة معترضا على عدم إدراج اسمه أساسيا. التحق بفريق الفتح عام 2011، غادر إلى بلاده بعد نهاية الموسم المنصرم، ولم يعد من إجازته ورفض الانخراط في معسكر الفتح استعدادا للموسم المقبل، والرد على اتصالات إدارة النــادي رغم أنه تبقى له موسم في عقده مع الفتح. لعب للاتفاق موســم 2009، غادر بعد مباراة الاتفاق أمام قطــر القطري ضمن بطولة الأندية الخليجية في العاصمة القطرية الدوحة، وفي مطار المنامة حصل على بطاقة الصعود إلى الطائرة ثم توارى عن الأنظار في السوق الحرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia