Al-Watan (Saudi)

تزايد معدلات المهاجرين الأجانب إلى أوروبا

- أبها: معز الخليفي

كشف تقرير أعدته صحيفة إندبندنت البريطانية عن تزايد أعــداد المهاجرين الأجانب في جميع دول أوروبا، والنســب التــي يشــكلونها مقارنــة بالســكان الأصليــين للقارة العجوز. وتساءل التقرير عن أكبر دولة مصدرة للمهاجرين في بريطانيــا، وهــي الهند، بحســب إحصــاءات الأمم المتحدة. وأعد التقرير مجموعة من الخرائط، وضعت من قبل أستاذ اللغويات اليوناني وعالم الرياضيات جاكوب ماريان، الذي اعتمد عــلى إحصاءات التقسيم الســكانية التابعة للأمم المتحدة. كما اســتندت الخرائط أيضا عــلى بيانات الإحصاءات الأوروبية في فرز طلبات اللجوء السياسي خلال الفترة من يناير 2015 وحتى يونيــو المــاضي، في محاولة لتحديث الأرقام، لدراسة أزمة الهجرة المتفاقمة.

ويشير التقرير إلى أن الهند ما زالت تحتل صدارة الدول الأخــرى، من حيــث أعداد المهاجريــ­ن إلى بريطانيــا، وبالمقارنـ­ـة مــع جمهورية إيرلندا أيضــا، في حين تبقى المملكــة المتحدة في النســب الأعلى دائما، لكن بعد دول كل من النرويج والسويد وألمانيا وسويسرا والنمسا.

ويخلص التقريــر إلى أن دول بولنــدا وصربيا وألمانيا ورومانيا، تحوي العدد الأكبر من الجنســيات المهاجرة إلى القارة الأوروبية، ونسبة نمو المهاجريــ­ن الأجانب من غير المواليد في الــدول الأوروبية يتزايد أكثر مــن تزايد أعداد الســكان أنفســهم في جميع الدول الأوروبية.

 ??  ?? أكراد يتظاهرون في إسطنبول رفضا للانقلاب وحالة الطوارئ (أ ف ب)
أكراد يتظاهرون في إسطنبول رفضا للانقلاب وحالة الطوارئ (أ ف ب)
 ??  ?? سوري يحمل جثمان طفله الذي قتل في غارة للنظام بحلب ( أ ف ب)
سوري يحمل جثمان طفله الذي قتل في غارة للنظام بحلب ( أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia