Al-Watan (Saudi)

النظام يقصف 4 مستشفيات وبنكا للدم في حلب

- دمشق: الوكالات

قصفــت مقاتــلات تابعة لنظام بشار الأسد أمس، أربعة مستشفيات ميدانية وبنكا للدم في الأحياء الشرقية في مدينة حلب، وقالت مصادر إن المستشــفي­ات الأربعة باتت خارج الخدمة بعد تعرضها خلال الـ24 ســاعة الماضيــة لغــارات جوية وفق منظمات طبية.

وذكــرت منظمــة الأطباء المستقلين الســورية التي تدعم عددا من المستشــفي­ات الميدانية على صفحتها على موقع فيسبوك أمس، أنه "في يوم واحد تعرضت أربعــة مستشــفيات ميدانية وبنك للدم لضربــات جوية في مدينة حلــب، وباتت الآن خارج الخدمة".

وأوضحت في بيــان لاحق أن المستشفيات تقع في حي الشعار وبينها "آخر مستشفى تخصصي للأطفال في حلب"، والذي تعرض للقصف مرتين خلال أقل من 12 ساعة"، مما تسبب بوفاة رضيع يبلغ من العمــر يومين نتيجة قطع إمدادات الأوكسيجين عنه.

وتسيطر الفصائل المعارضة على حي الشــعار حيــث تقع المستشفيات الأربعة وهي: البيان والدقــاق والحكيــم والزهراء، إضافة إلى بنك الدم.

وبحســب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنه "لم يتضح إذا كانت الطائرات التي شــنت الغارات على حي الشعار ضمن قوات الأسد أم روسية".

وكانت قــوات النظــام قد أحكمت ســيطرتها قبل أسبوع حصارهــا على هــذه الأحياء، بحسب المرصد، بعد تمكنها من قطع آخر منفذ إليها.

من ناحيــة ثانية، قتل ثمانية أشخاص على الأقل مساء أمس، وأصيب أكثر مــن 20 آخرين بســقوط قذائف عدة على أحياء في دمشق القديمة، وفق المرصد السوري.

واســتهدفت القذائــف وفق المرصد، أحيــاء باب توما وباب الســلامة والقيمريــ­ة، لافتا إلى أن إحدى القذائف ســقطت على مطعم في الحي الأخير في وســط العاصمة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia