Al-Watan (Saudi)

المقاعد الشاغرة تؤخر إعلان المقبولين بجامعة الملك فيصل

- الأحساء: منذر الهزاع تسليم الوثائق

كشــف مدير جامعة الملك فيصل في الأحســاء الدكتور عبدالعزيــ­ز الســاعاتي لـ"الوطــن"، أن المقاعــد الشاغرة المحدودة جدا وراء تأجيل إعــلان نتائج القبول للدفعــة الثالثــة والأخيرة، موضحــا أنه تمت دراســة الموضــوع من قبــل إدارة الجامعــة، وتقــرر تأجيل إعلان الدفعة الثالثة إلى يوم الخميس المنــصرم، لإعطاء فرصة للطلبة الذين قبلوا في اتخاذ قــرار بأن يتم قبولهم بجامعــة الملــك فيصل أو يؤكدوا أخرى. قبولهــم في جامعة

وأشــار الســاعاتي إلى أن القرار أعطى للمقبولين فرصة لاتخــاذ القرار، الأمــر الذي أدى إلى توفر مقاعد شــاغرة، اســتفاد منها المتقدمون حين تم الإعلان عنهم يوم الخميس، وأعطيت لهــم فرصة للتأكيد الإلكترونـ­ـي لمدة 48 ســاعة توافق يومي الخميس والجمعة الماضيين، نظــرا لعدم وجود أعداد كبيرة ســتؤكد قبولها، لأن الغالبية حصلوا على ترقية قبول وحسب. وأكد أن القبول لا يســتغرق دقيقــة واحدة فقط، وليــس كما هو معمول به في الســابق، والذي يستلزم الحضور إلى الجامعة.

وأضــاف الســاعاتي أن قرار الجامعــة بتأجيل فترة الإعلان لمــدة ثلاثة أيام، وفترة التأكيد 48 ســاعة، كان هدفه إعطاء فرصة للطلبة المقبولين بالجامعــة بالانســحا­ب، واستغلال هذه المقاعد الشاغرة بأكبر عدد مــن الدفعة الثالثة والأخيرة، موضحا أن نســبة قبول أبناء وبنــات محافظة الأحساء تتراوح بين 78% إلى 88% من المقبولين كل عام.

بين عميد القبول والتسجيل بالجامعــة الدكتور محمد بن عبــد الوهاب الفريــدان، أن تســليم الوثائق الأصلية عبر البريد الممتاز سيبدأ من السبت 3 من ذي القعدة المقبل الموافق 2016/8/6 وحتى الخميس 22 من ذي القعــدة الموافق 2016/8/25، موضحــا أن أيقونة طباعة الأوراق ستظهر عبر بوابــة القبول الإلكتروني يوم السبت 3 من ذي القعدة.

يذكــر أن الجامعة أعلنت نتائج القبــول للدفعة الثالثة والأخيرة للطلبــة المقبولين في برامج البكالوريو­س والدبلوم للعام الجامعي ‪1438/ 1437‬ يوم الخميــس الماضي، وتأكيد القبــول الإلكترونـ­ـي للدفعة الثالثة في تمام الساعة السادسة مساء الجمعة الماضي.

 ??  ?? عبدالعزيز الساعاتي
عبدالعزيز الساعاتي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia