Al-Watan (Saudi)

العصيمي: نسبة قبول الأجانب في الجامعات الحكومية %2

- الرياض، أبها: معيض الرفدي، الوطن طلاب المنح تغريدة العصيمي أمس إشاعة الملفات الخضراء

أكــد المتحدث الرســمي لــوزارة التعليــم مبــارك العصيمي أن الوزارة ستعلن عدد المقبولين من السعوديين في كافة الجامعات الحكومية مــع نهايــة هذا الأســبوع بعــد تحديــث البيانات من الجامعات.

وأضاف في حســابه على "تويتر" أمس أن نسبة قبول غير السعوديين في الجامعات الحكومية لــم تتجاوز حتى الآن 2% من المقبولين.

وأوضــح العصيمــي أن عــدد الطلبــة المقبولين للمنــح الدراســية لغــير الســعوديي­ن للعام الجامعي 1437/1436 بلــغ نحــو 10725 طالبا بينهم 4364 منحــة داخلية و6361 منح خارجية، لافتــا إلى أن عدد الطلبــة المرشــحين للمنح الدراســية لغير السعوديين حتى تاريخه للعام الجامعي 1437/1438 بلــغ 4609 طلاب بينهــم 1429 منحة داخليــة و3180 منــح خارجية.

من ناحية أخرى، تســببت إشــاعة عبر مواقع التواصل الاجتماعــ­ي "تويــتر" و"واتساب" في عودة الملفات الخــضراء إلى جامعة الأميرة نــورة بنــت عبدالرحمــ­ن بالريــاض أمــس، بعدما تداولت الطالبات رسالة تفيد بأن الجامعة تستقبل طلبات الالتحاق يدويا.

وأكدت مصــادر مطلعة لـ"الوطــن" أن الجامعــة اســتقبلت أمــس 2500 طالبة فقط، مشــيرة إلى أن الطالبات المتبقيات اللاتي لم يحصلن على أرقــام انتظار، تذمرن من ذلــك، الأمر الذي انعكس عــلى موقع "تويتر" في صورة مــواد مصورة. إلى ذلك، قال المتحدث الرســمي لوزارة التعليــم إن الكثيرين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تبادلوا معلومات عن أن غــير الســعوديا­ت المقبــولا­ت في جامعة الأميرة نورة تجاوزن الـ60% وهو أمر غير صحيح.

 ?? (الوطن) ??
(الوطن)
 ??  ?? مبارك العصيمي
مبارك العصيمي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia