Al-Watan (Saudi)

بنتن يدشن موقع مطوفي حجاج الدول العربية

- مكة المكرمة: الوطن

دشن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن موقع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الإلكتروني الجديد، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة بالإنابة المطوف تنفذ وكالة التخطيط والتطوير بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مجموعة من البرامج التنفيذية والمبادرات بما يتسق مع رؤية المملكة 2030، لتطوير الجانبين الميداني والإداري في الرئاسة. وتشمل البرامج التي يتم الإعداد لها وفقا لتوجيه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند 10 برامج هي: برنامج إدارة الخطة الإستراتيج­ية، ويهدف إلى ضمان تنفيذ ومتابعة الخطة الإستراتيج­ية والتقويم المستمر والتحديث الدوري لها، وتحقيق الانسجام بين خطط الإدارات الفرعية والخطة الإستراتيج­ية، ونشر ثقافة التخطيط، ومتابعة تنفيذ خطط الإدارات والفروع والهيئات والمراكز وتقويمها، وبرنامج الإعداد لتطبيق برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، الهادف إلى الاستثمار في الموارد البشرية، ورفع جودة أداء الموظف الحكومي وزيادة إنتاجيته، وبرنامج تطوير الهيكل التنظيمي للرئاسة العامة مع مراعاة الاحتياج الحالي والمستقبلي للرئاسة وفق الخطة الإستراتيج­ية، وتحديد المهام والاختصاصا­ت. كما تقوم وكالة التخطيط أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال موقعها الإلكتروني، استمرار التسجيل ببرنامج التدريب العسكري المهني للدفعة 36 من حملة الثانوية العامة أو ما يعادلها. وأوضح مدير معهد التدريب العسكري المهني بالرياض المهندس بدر بن إبراهيم بن عبدالواحد، أنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يجتاز شروط القبول والكشف الطبي. ويشتمل البرنامج على 11 تخصصا موزعة على أربعة أقسام هي: قسم تقنية الحاسب الآلي (الدعم الفني، والشبكات، والبرمجة)، وقسم التقنية الميكانيكي­ة (محركات ومركبات، ميكانيكا عامة، تبريد وتكييف)، قسم الإلكتروني­ات والاتصالات، وقسم التقنية الإدارية (أعمال مكتبية، إدارة مستودعات، محاسبة). ويحصل المتدرب في برنامج محمد بن حسن معاجيني وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك أثناء زيارته لمقر المؤسسة ببرج العرب "1" بحي أم الجود للوقوف على جاهزية المؤسسة لاستقبال ضيوف الرحمن. وثمن معاجيني دعم وتوجيهات وزير الحج والعمرة التي من والتطوير بإعداد برنامج يستهدف الإجراءات الإدارية والميدانية بالرئاسة العامة، من خلال وضع وتيسير الإجراءات وتوحيد العمل بها، وزيادة مستوى الشفافية في تنفيذ الإجراءات، والعمل على تطبيقها إلكترونيا. وخصصت الرئاسة مشروعا للاحتياجات التدريبية، يهدف إلى تحديد المسارات التدريبية والتخطيط للبرامج والمناهج التدريبية. وتعمل الرئاسة على قياس الأداء لوكالاتها والإدارات العامة والوحدات الإدارية وفروع الرئاسة والهيئات والمراكز في المجال الإداري والميداني وفق المعايير ( التخطيط - التنظيم والتنسيق - التوجيه والتحفيز - الإشراف والمتابعة - التقويم - التطوير - المهارات الإدارية - العلاقة بالمجتمع - الشؤون الإدارية - التوعية والتوجيه - الشؤون الميدانية).

الرياض: الوطن التدريب العسكري المهني على شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص من المؤسسة ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية، وكذلك إمكانية استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية، كما يحصل المتدرب خلال فترة التدريب على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية، إضافة إلى مكافأة شهرية بمتوسط قدره 700 ريال.

الرياض: الوطن الحيواني، وصيانة معدات التبريد والتكييف"، عبر البوابة الإلكتروني­ة : http://www. dfp.edu.sa/admissions/ .apply وأوضح المعهد في بيان صحفي أمس، أن مدة التدريب عامان يحصل المتدرب بعدها على شهادة دبلوم ووظيفة في شركة المراعي براتب وحوافز مميزة.

الخرج: معيض الرفدي شأنها الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن الموقع الإلكتروني للمؤسسة يأتي ضمن منظومة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة لحجاجها الذي يبلغ عددهم نحو 280 ألف حاج، لافتا إلى أنه يقدم خدمات لمكاتب شؤون الحجاج والمطوفين والمطوفات، إضافة إلى الموظفين الموسميين. وبين أنه تم إنشاء الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة بما يتوافق مع تطلعات الحكومة للتحول نحو التعاملات الإلكتروني­ة، مفيدا أن الموقع يتسم بسهولة التعامل والخدمات التي يقدمها وإنجاز المعاملات في وقت وجيز دون عناء على المستفيد. وأكد أن المؤسسة تسعى لتطوير خدماتها بشكل مستمر من أجل الرقي بتقديم الخدمات لضيوف بيت الله الحرام بجودة عالية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia