Al-Watan (Saudi)

أسترالية عمرها 60 عاما تستعد للأولمبياد

- سيدني: رويترز انسحاب وفرصة الرقم القياسي 26 عاما

بعــد 16 عامــا مــن وجودها ضمن الرياضيين البدلاء وعدم مشــاركتها في أولمبياد ســيدني في بلادها ستتمكن رياضية الفروسية الأســترال­ية سو هيرن أخيرا من الظهــور ولأول مرة في الألعــاب الأولمبية الصيفية في ريــو دي جانيرو خلال الشــهر المقبل رغم بلوغها الستين من عمرها.

حصلت هيرن على فرصة الظهــور الأول في الأولمبياد بعد انســحاب زميلتها في منافسات الترويض كيلي لين من المنتخب مطلع الأسبوع الحالي بسبب إصابة لحقت بفرسها.

وكتبــت هــيرن عــلى موقع فيســبوك للتواصل الاجتماعي "لويد (الفرس) وأنا ســنتوجهان إلى ريو، الشكر للجميع على ما قدموه من دعم".

يعــد ريــاضي الشراع الأســترال­ي هارولــد بروك هو صاحــب الرقم القياسي في الظهــور الأولمبي الأول في بلاده بعد أن شــارك في الأولمبياد للمرة الأولى عندما كان عمــره 61 عاما وكان ذلــك في أولمبيــاد روما في .1960 يبلغ معدل عمر المنتخب الأولمبي الأسترالي 26 عاما، ورغم ذلك فــإن هيرن لن تكون الأكبر ســنا في فريق الترويــض إذ إن زميلتهــا ماري هانا عمرها 61 عاما لكنها تشــارك في الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة.

وأصغر مشارك أسترالي في ألعاب ريو هو لاعب كرة القدم إيــلي كاربنتر وعمره 16 عاما. وتشارك أستراليا في ريو ببعثــة تضم 410 منافسين بينهم 207 ذكور، وســتنافس في 26 رياضة مختلفة في ريــو، وتهدف للعودة إلى قائمــة المراكز الخمســة الأولى في قائمــة الميداليات بعــد أن احتلت المركز الثامــن في لندن قبل أربعة أعوام.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia