Al-Watan (Saudi)

جامعة نورة: المقبولات غير السعوديات 3 % فقط

- الرياض: معيض الرفدي معالجة أوضاع القبول لا قبول يدويا

فيمــا كشــفت جامعــة الأميرة نورة بنت عبدالرحمــ­ن أن عدد من تم قبولهن من غير الســعوديا­ت في الجامعــة لم يتجــاوز 3 %، أكدت الجامعة التزامها بسياســة القبول الإلكتروني الموحد بين جامعات مدينة الرياض، المعتمدة من وزارة التعليم، حيث تم إعــلان نتائج القبول الموحد عن طريق بوابة القبول الإلكتروني­ة.

وحرصا مــن الجامعة على تقديم أفضل الخدمــات والإجابة على كل الاستفســا­رات، بدأت في اســتقبال المواطنات صباح أول من أمس جريا على عــادة الجامعة ســنويا، وذلك لمعالجة أوضاع القبول كاســتقبال طلبات بنات الأسر المســتفيد­ات من الضمــان الاجتماعي، وطلبات قبول بنات شــهداء الواجــب والمصابين، إضافــة إلى اســتقبال الخريجات الســعوديا­ت الحاصلات على شهادة الثانوية من الخــارج وفق ضوابط القبول المعتمدة، وكذلك مســاعدة المواطنات ممن لم يتمكن من الدخول إلى بوابة القبول الموحد، والحاصلات على معــدل قبول أعــلى من مؤشر القبول بالجامعة.

وتوافد على مركــز المؤتمرات في الجامعة ما يزيد على 9000 مواطنة خلال يومين من إعلان نتائج القبول الموحد، حيث هيــأت الجامعة مركز المؤتمــرا­ت لاســتقبال المواطنات الراغبات في معالجة أوضاع القبول، وذلك من خلال تسخير كل إمكاناتها البشريــة واللوجســت­ية لخدمــة المواطنات، كما قامت الجامعة بتوفير الاحتياجــ­ات الضرورية للمراجعات وتأمــين كل الخدمــات المســاندة لخدمتهــن، حيث أمنت الجامعة 60 منصة لاستقبال المواطنات وخدمتهن في آن واحد. وفي هذا الســياق، أكدت الجامعة عدم صحة ما تــم تداوله في بعض وســائل التواصل الاجتماعي بشأن وجــود تقديــم يــدوي للقبول في الجامعة، حيث أدى ذلك لإرباك تنظيم دخول المواطنات لفــترة محدودة، بســبب توافد أعداد كبيرة من خارج مدينة الريــاض أو ممن لم يقبلن في الجامعات في السنوات السابقة.

وعلى الرغم من كثرة المراجعات إلا أن الجامعة تمكنت من خدمة جميع المواطنــا­ت، وستســتمر في خطتها لاستقبال وخدمة جميع الراغبات في معالجة أوضاع القبول ممن تنطبق عليهن الشروط. وأكــدت الجامعة التزامها بقــرار مجلــس الوزراء القــاضي بتحديد نســبة قبول غير الســعوديا­ت بـ5 %، حيث إن عدد من تم قبولهن من غير السعوديات في الجامعة لم يتجاوز 3 .%

 ?? (الوطن) ?? مقر جامعة الأميرة نورة في الرياض
(الوطن) مقر جامعة الأميرة نورة في الرياض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia