Al-Watan (Saudi)

% مكافأة المبلّغ من قيمة مخالفات التوطين

-

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعيـ­ـة الدكتور مفرج بن سعد الحقباني عن عزم وزارتــه صرف مكافــآت للمبلغــين عــن مخالفات التوطين خصوصا في قطاع الاتصالات بواقع 25% من قيمة المخالفة المبلغ عنها.

أوضــح الحقبانــي في تصريــح إلى "الوطن" عقب تدشينه مساء أول من أمس البوابــة الوطنية "طاقات" أن الوزارة ســتطلق خدمة "التفتيش المجتمعي" الذي سيسمح لكل أفراد المجتمع بالتبليــغ عــن مخالفات التوطين في قطاع الاتصالات وغيرها من القطاعات الأخرى ابتداء من تطبيق قرار توطين قطاع الاتصــالا­ت 100% مطلــع شــهر ذي الحجة، قائلا "بحسب النظام يجوز للوزيــر تخصيــص مبلغ مكافأة لا تتجاوز 25% من قيمة المخالفة المبلغ عنها".

وحــول مــدى جديــة السعوديين العاملين في قطاع الاتصالات، أكد الحقباني على أن شباب وشــابات المملكة أثبتــوا جدارتهــم في قطاع الاتصالات وأنهم مصدر فخر ومشاركتهم في العمل بسوق الاتصالات مميــزة ورائعة واحترافية، قائــلا "أتقدم بجزيل الشكر لأبنائنا وبناتنا الذين أثبتوا أنهــم متى ما أتيحت لهم الفرصة يكونوا عند الموقف.

أكــد الحقبانــي عــلى أن الرؤيــة 2030 نصــت على تحســين بيئــة العمل وتخفيض معــدل البطالة ورفع مشاركة المرأة في سوق العمل الســعودي، والبوابة الوطنية "طاقات" هي أداة رئيسية لتحقيق هذه الأهداف وتحقيق التكامل بين أطراف العمل وفق اشتراطات متفق عليها بين الطرفين.

وحــول إغــلاق المحلات الساعة التاسعة مساء وربطها بهدف توظيف المــرأة، أكد الحقباني على رفع مساهمة المرأة السعودية في كل مكان، تحت شرطين مهمين أولهما أن يكون العمل في بيئة آمنه، والثاني أن يكون العمل لائقا، قائلا "متــى ما تحقق هذان الشرطان أصبحت مشــاركة المرأة ضرورية، والمملكة بذلت جهودا كبيرة في تنمية العنصر النســائي، والمملكــة تخسر الكثير إذا لم تشارك المرأة".

الرياض: فارس النواف

 ??  ?? مفرج الحقباني
مفرج الحقباني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia