Al-Watan (Saudi)

الميليشيات تصفي عناصر الجمهوري المشكوك بولائها

- تسلل المقاومة

أكدت مصــادر إعلامية في صنعاء، أن مســلحين يتبعون لميليشيات الحوثيين الانقلابية أقدمت على تصفيــة عدد من عناصر الحــرس الجمهوري الموالي للمخلوع، مشيرة إلى أن معلومات مسربة كشفت وجود خطة لدى الانقلابيي­ن لتصفية العناصر التي يشكون في ولائها أو التي لها مواقف متشددة من الجماعة الحوثية.

وأضافت المصادر أن اغتيال العميــد المتقاعــد في الحرس الجمهوري عبدالله الرصاص، أول من أمس، يأتي في ســياق تنفيذ المخطط، لاســيما بعد ورود معلومات عن لقائه مؤخرا ببعض القيادات العسكرية في اللواء، وأنه يقود محاولات لإثناء قيادات عسكرية عن الاستمرار في المشاركة بالقتال إلى جانب الانقلابيـ­ـين. ومضت المصادر بالقــول إن مســلحين اثنين كانا يمتطيــان دراجة بخارية أطلقا النار على الرصاص أمام منزله في شارع الرقاص غربي صنعاء، ولاذا بالفرار، مؤكدة أنه لم تتم ملاحقة المســلحين من قبــل بعض عناصر القوى الأمنية التــي كانت قريبة من مــسرح الجريمــة، مما يؤكد تبعيــة المســلحين للجماعة الانقلابية.

أضــاف المركــز الإعلامــي للمقاومــة أن العاصمة صنعاء تعيش هذه الأيــام حالة ترقب غير مسبوقة، مشيرا إلى أن أجواء الترقب وانتظار إعــلان القوى الموالية للشرعية لعملية استعادة صنعاء، والاحترازا­ت الأمنية التي اتخذتها الجماعة الانقلابية خلال الفترة الماضيــة، أوجدت حالة من عدم الاستقرار. وقال المركز "الجماعة أعلنت حالة اســتنفار أمني، وبات المسلحون هم الذين يتحكمون في المدينة، لاسيما بعد نشر المئات مــن نقاط التفتيش، وكل من لديه مشــكلة شخصية من عناصر الميليشيات، مع أحد المواطنــي­ن، يســعى إلى انتهاز الأوضــاع الحاليــة وتصفيتها. وهناك الكثير من سكان العاصمة الذين تعرضوا لاعتــداءا­ت من عناصر الميليشيات، لأسباب تعود إلى فــترات طويلــة، لدرجة أن المواطنين باتوا يخشون الخروج من منازلهم، خشــية التعرض لمشــكلات مع عنــاصر نقاط التفتيش".

شنت الميليشيات خلال الأسبوع الماضي حملة اعتقالات عشــوائية، طالت أعدادا كبيرة من الناشطين السياسيين، بتهمة الانتماء لعناصر المقاومة الشعبية. وأضاف المركز الإعلامي للمقاومة أن سكان الأحياء الشمالية للعاصمة هم عرضة أكثر من غيرهــم للاعتقالات، بســبب انتشــار أنباء عن تسلل عناصر من المقاومة الشــعبية – بكامل أسلحتهم – للمدينة واستقرارهم في الجزء الشمالي لصنعاء، وهو ما أثار مخاوف الميليشيات، ودفعها لتفتيش كل الأحياء الشمالية، حيث تبادر إلى اعتقال كل من تشــتبه فيــه، إضافة إلى نــشر العشرات من نقاط التفتيــش في المنطقة، حيث فوجئ الســكان بنشر أعداد كبيرة من المســلحين في مساحات متقاربة، لا تتجاوز 50 مترا، حيث يستوقفون المواطنين ويطالبوهم بإبراز أوراقهم الثبوتية.

 ?? (الوطن) ?? حوثيون يستوقفون سيارات المواطنين في صنعاء ترقب وانتظار
(الوطن) حوثيون يستوقفون سيارات المواطنين في صنعاء ترقب وانتظار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia