Al-Watan (Saudi)

كم من عمران دفنته الأنقاض، وكم من إيلان ابتلعه البحر ولم تصلنا قصتهم ولم نوصل وسومهم التويترية للمؤشر العالمي "الترند"، فقط لأننا لم نعلم بهم

-

التائهة تقول لنا (تركت لكم الوسوم فتباكوا فيها كما تشاؤون أما أنا فلن يشهد العالم على دمي ودموعي في آن واحد)! نعم علينا أن نبكي ضعفنا وقلة حيلتنا، وعلينا قبلها أن نصمت، فبعض تخلدهم المقاطع!

كم من عمران دفنته الأنقاض وكم من إيلان ابتلعه البحر ولم تصلنا قصتهم ولم نوصل وسومهم التويترية للمؤشر العالمي (الترند)، فقط لأننا لم نعلم بهم. جهلنا بهم لا يجعلهم أقل أهمية ولا يقلل من حجم جريمة النظام السوري ومن يدعمه أو يقف معه.

طالعت استطلاعا لقناة الجزيرة في تويتر عن الأثر الذي ستتركه قصة عمران في المجتمع الدولي ونظرته لقضية سورية! الجواب بكل أسى لا شيء! سيبكيه العالم أياما معدودات وسنطلق ملايين التغريدات، وسنكتب القصائد ونندد ونستنكر ونتداعى ثم سيطويه النسيان كما قال درويش (تنسى كأنك لم تكن)!

بكل حزن أقولها، إن مصير قصة عمران لن يختلف كثيرا عما حدث لمحمد الدرة أو إيلان أو غيرهم من الشهداء أو الجرحى ممن جهلنا مآسيهم في أنحاء عالمنا العربي والإسلامي الدامي الجريح، فهؤلاء لا بواكي لهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia