Al-Watan (Saudi)

قرارا انضباطيا بƠ جولتين

- أول عقوبة مخالفتان أكثر المخالفات

تأخر تسليم كشف اللاعبين أكثر المخالفات

ضربت لجنــة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بقوة في الجولتين الأولى والثانية من دوري جميل للمحترفين، ولم تمهل اللجنة الأندية كثيرا، بدليل أن مخالفة تأخر تسليم كشــف اللاعبين كان الأكثر عقوبة بين القــرارات الـ12 الصادرة.

ونجحت اللجنة في تحصيل مبلــغ 210 آلاف ريال حتى الآن، في إشارة إلى إمكانية كسر رقم جديد مع نهاية الموسم في حال واصلت اللجنة حضورها القوي، وسط استمرار الأندية واللاعبين مخالفاتهم. سجل اللاعب المنتقل حديثا للرائــد عبدالرحيــ­م جيزاوي اسمه كأول المعاقبين انضباطيا هذا الموسم بعد وجوده في غرفة تبديل الملابــس في لقاء فريقه أمام الاتحاد دون تســجيله، ليتم تغريمــه 10 آلاف ريال، فيما كانــت الحصة الأكبر من المخالفات للباطن بمبلغ 110 آلاف ريــال تمثلــت في رمي جماهير الفريــق للعلب داخل أرض الملعــب، ومعاقبة لاعب الفريق ناصر العنزي بالدخول إلى أرض الملعــب قبــل نهاية اللقاء بســت دقائق إلى جانب وجوده مع اللاعبين الأساسيين والدخول إلى غرفة الملابس.

جاء فريقا الفيصلي والهلال في المركز الثانــي بمخالفتين وبمبلغ 20 ألفــا لكل منهما، حيث تأخر الهلال في تســليم كشوفات لاعبيه أمام التعاون 15 دقيقة، ودخول الحارس محمد الواكــد إلى الملعب أثناء الإحمــاء رغم عدم تســجيل اســمه في الكشــوفات، فيما تســبب عدم التــزام حارس الفيصــلي إبراهيــم زايــد بتعليمات حكم مباراة فريقه أمام القادسية إلى مخالفته 10 آلاف ريال إلى جانب مخالفة فريقه بالمبلغ ذاته بسبب تأخر نزولهم نصف ساعة.

جــاءت مخالفــة تأخر تسليم كشــف اللاعبين أكثر المخالفــا­ت إيقاعا على الأندية بواقع 5 مخالفات توزعت بين أندية الاتفاق والنصر والأهلي والتعــاون والهلال، يذكر أن خالد بانصر يــترأس اللجنة وحصل على إشــادات واسعة خلال فترة عمله الماضية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia