Al-Watan (Saudi)

بارازاني: دور المملكة مهم في محاربة الإرهاب

- بغداد: علاء حسن

شــدد رئيس إقليم كردســتان مسعود بارازاني، على أهمية الدور الــذي تقوم بــه المملكــة العربية الســعودية في محاربــة الإرهاب، لضمان اســتقرار أمــن المنطقة، ومساعدة العراق على تحرير مدنه، فضلا عما قدمته من مــود إغاثية للنازحين.

جاء ذلك خلال لقاء مع القنصل الســعودي في أربيــل، عبدالرحمن محمود، حيث تم بحث المســتجدا­ت الأخيرة، وتطورات الحرب على تنظيم داعش، والاســتعد­اد لانطلاق عملية تحرير الموصل.

بــدوره، أكد المتحدث الرســمي باسم القوات المشتركة، العميد يحيي رسول، التنســيق مع حكومة إقليم كردستان، اســتعدادا لتنفيذ عملية تحرير الموصل، وقــال إن طائرات التحالف الــدولي تواصل طلعاتها الجوية بتوجيه ضربات تســتهدف عناصر التنظيم داخل وخارج مدينة الموصل، وتمكنت مــن قطع طرق إمداده من الأراضي السورية".

وأشــار إلى مشــاركة قــوات البيشــمرك­ة وفصائــل الحشــد العشائري في عملية اقتحام الموصل، معربا عن اعتقاده بأنه نهاية الشهر المقبل سيعلن تحرير المدينة بالكامل.

من ناحيــة ثانية، يبحث البرلمان العراقي في جلســته المقررة اليوم، طلبا تقدم بــه أكثر من 100 نائب يرفضون فيه استحداث محافظات جديدة في نينوى بعد تحرير مدينة الموصل.

وقال ممثل المحافظة في مجلس النواب نايف الشمري، إن هناك أحاديث لتنفيذ مخطط لتقسيم نينوى إلى عدة محافظات تكون مخصصة للأقليــات، بدعم من جهات خارجية، وبذريعة تطبيق المادة الدستورية المتعلقة بحسم الخلاف حــول المناطق المتنازع عليها لمصلحة إقليم كردستان.

وأوضح أن السفارة الأميركية في بغــداد أبــدت رغبتها في أن يكون ســهل نينــوى منطقة خاصة للمســيحيي­ن والإيزيدين والشــبك بعد تحرير الموصل، مؤكدا أن أعضاء مجلس النواب ســيقفون ضد مشروع تقسيم المحافظة.

 ??  ?? مسعود بارازاني
مسعود بارازاني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia