Al-Watan (Saudi)

سعوديين و12 دوليا في مركز التحكيم الرياضي

- محكمون سعوديون شروط معينة تعيين الرؤساء

كشــف رئيــس مركز التحكيــم الرياضي محمد الضبعــان أن بداية عمل المركز ستكون في الأول من صفر المقبل، الموافق الأول من نوفمبر المقبل، مبينا أن عدد المحكمين المعتمدين في المركــز 19 محكما، منهم 8 ســعوديين، و12 دوليا، تم ترشيحهم من محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس".

جاء ذلــك خلال المؤتمر الصحفــي الــذي عقده رئيــس المركز أمس بقاعة المؤتمرات في الهيئة العامة للرياضة بمجمــع الأمير فيصل بن فهــد الأولمبي بالرياض، بحضور وكيل رئيــس الهيئــة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الدكتــور عبداللطيــ­ف الهريش، ومستشار المركز عضو المحكمــة الرياضية الدوليــة "كاس" عبدالله الحيان.

بــين الضبعــان أنه ســيتم الكشف عن أسماء المحكمين الســعوديي­ن في وقــت لاحــق، وذلك بعد انتهاء توقيعهم على قواعد السلوك المهني للمحكمين التي تــم الانتهــاء من إعدادها، وقال "ســنتأكد من أن الجميع وقع عليها، أما المحكمــون الأجانب رغم أنهم وقعوا على لائحة المحكمة الرياضية الدولية الكاس، إلا أننا حريصون على أن يوقعوا على قواعدنا الخاصــة بنــا في المملكة العربية الســعودية، كما تم اعتماد بريد إلكتروني موحد لكافة المراســلا­ت البريدية، إلى جانب الموقع الإلكتروني الذي سيكون جاهزا خلال فترة قصيرة، لنقــل كافة مســتجدات المركز وجميع ما يطرحه، بحيث يســهل على المتلقي البحث عن المعلومة". أشــار رئيــس مركز التحكيــم الرياضي إلى أن الموقع الإلكتروني سيحتوي عــلى أســماء المحكمين السعوديين والسير الذاتية الكاملة لهم، وأكد حرصه على ما يختــص بالمحكم الأجنبــي، وأن يكون وفق شروط معينة، منها الخبرة الطويلة إلى جانب استلامه قضايا دولية.

أكــد الضبعــان أنه تم اعتماد رؤساء غرف التحكيم، حيث تــم تعيــين المحامي وليد الحمزة رئيســا لغرفة تحكيم منازعات كرة القدم، والمحامي علي بن علي رئيسا لغرفة التحكيم الاســتئنا­في وغرفة الوســاطة، والمحامي محمد السهلي رئيسا لغرفة التحكيم العادي.

وأوضح أنه سيتم تحديد رسوم تســجيل المنازعات وإجراءاتها، والكشف عن تفاصيلهــا وإجراءاتهـ­ـا بدقة متناهية خلال الفترة المقبلة.

 ?? (الوطن) ?? الضبعان متحدثا خلال المؤتمر الرياض: فيصل الطويهر
(الوطن) الضبعان متحدثا خلال المؤتمر الرياض: فيصل الطويهر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia