Al-Watan (Saudi)

معلمات أهلية في بريدة: قائدة المدرسة تجبرنا على تحويل 4 آلاف لحسابها

- البدائع: جاسم الجبيل

تذمر عدد من المعلمــات في إحدى المدارس الأهلية ببريدة - حسب قولهن - من إجبار قائدة المدرســة كل معلمة على تحويل 4 آلاف ريال، جراء تمتعهن بالإجازة، مضيفات أن قائدة المدرســة اجتمعت بهــن، وبينت أن سياســة المدرسة تحصيل مبالغ الإجازة من كل معلمة، وبما أن إجازة هذا العام أربعة أشــهر فلا بد من تحويل 4 آلاف ريال إلى حسابها، بمعدل ألف ريال عن كل شــهر، ومن لم تدفع فسيتم الاستغناء عنها.

وأوضحن أنهن حولــن المبالغ على حساب قائدة المدرسة البنكي، مشيرات إلى أنهــن تقدمن بشــكوى إلى إمارة منطقة القصيــم، مبينات أن رواتبهن 5600 ريال بالتعــاون مع صندوق المــوارد البشرية، ويخصــم منه ألف ريال من إدارة المدارس شــهريا لكل معلمة، و200 ريال أجرة المستخدمات العاملات في المدارس، وعند زيارة فريق الموارد البشرية تجبرهن مديرة المدرسة على القول إنهن يستلمن 5600 ريال، كما أن الغياب بعذر يحسم 100 ريال.

مــن جهته، برأ المتحدث الرســمي لإدارة التعليــم بالقصيــم ســلطان المهوس، ســاحة إدارة التعليم، قائلا "في التعليــم الأهلي أي إخلال تنظيمي أو مادي ليس للتعليم علاقة فيه، وأن التعليم يتدخــل حينما تكون مخالفة العقد تربويــة، مثل زيادة النصاب أو التكليف بأعمال غير تعليمية تربوية، وما شابه ذلك".

وأضاف أن هناك عقدا موحدا لجميع المعلمين والمعلمــا­ت صادر عن وزارة العمل بمشاركة من وزارة التعليم، وأن مشــاركة التعليم مقتصرة على الأمور التعليمية والتربوية، وهذا العقد نظاما يدخل تحت أنظمة وزارة العمل "نظام العمل والعمال".

وأكدت إدارة العلاقات العامة بفرع وزارة العمل في القصيم، على المعلمات المتضررات التوجه لإدارة التســويات الوديــة إذا كان العــدد أقل من 10، والتوجه لإدارة التفتيش بمكتب العمل في بريدة إذا كان العدد 10 وأكثر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia