Al-Watan (Saudi)

الناتو: الغارات على حلب انتهاك للقانون الدولي

- دمشق: الوكالات

واصــل النظام الســوري بدعم روسي تصعيده أمس ولليوم التاسع على التــوالي بحلب، عــبر القصف الجوي والهجوم البري مخلفا سقوط عشرات القتلى والجرحى، بينما دعت منظمة الصحــة العالمية إلى ممرات آمنة لإجلاء المــرضى والجرحى من شرق المدينة.

وأثــار القصــف المتواصل أزمة إنســانية خطيرة ونقصــا في المواد الغذائية والأدوية، ونددت به الدول الغربيــة باعتباره "يرقى إلى جرائم حرب، فيما عــد الأمين العام لحلف شــمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أمــس أن الهجمات على مدينة حلب السورية تشــكل "انتهاكا فاضحا للقانون الدولي"، وحض روسيا على بذل "جهود ذات مصداقية" لإعادة العمل بالهدنة.

وقــال ســتولتنبر­ج على هامش اجتماع وزراء دفــاع دول الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا إن "الهجمات المرعبة على حلب غير مقبولة أخلاقيا على الإطلاق وتشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي".

وأضاف ستولتنبرج "أضم صوتي إلى دعوات المجموعة الدولية لروسيا كي تبــذل جهــودا ذات مصداقية بهدف إعادة العمــل باتفاق وقف الأعمــال القتالية وإفســاح المجال أمام وصول المســاعدة الإنســاني­ة إلى حلب وخلق الظــروف اللازمة لاســتئناف المحادثات تحت رعاية الأمم المتحدة".

إلى ذلك، قالــت وزارة الخارجية الأميركية أمس إنها ســتقدم نحو 400 مليــون دولار في صــورة مساعدات إنسانية إضافية للسوريين المحاصريــ­ن بين أطــراف الحرب الأهليــة في ســورية، ليصل إجمالي الإنفــاق الأميركي على المســاعدا­ت الإنســاني­ة لســورية إلى نحو 5.9 مليارات دولار.

وقالت مساعدة وزير الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة آن ريتشــارد، إن الولايات المتحدة سمحت الآن بدخول 12500 لاجئ ســوري على مدى العــام المنصرم، متجاوزة الهدف الذي حددته الإدارة الأميركية وهو 10 آلاف لاجئ.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia