Al-Watan (Saudi)

الشرعية تواصل استهداف قيادات التمرد

- صنعاء: محمد عبدالعظيم عملية نوعية ضربة موجعة

واصلت القوات الموالية للشرعية تصفيتها لعناصر التمرد الحوثي، حيــث تمكنــت وحــدات تابعة للمقاومة الشعبية في محافظة تعز من قتل أحد كبار القادة الميدانيين، المكنى بـ"أبو علي الحاشــدي"، وقال المركــز الإعلامي للمقاومة إن معلومات استخبارية وردت لقيادة الجيش الوطني عن وجود الحاشدي في أحد المنــازل بمنطقة الضباب، حيث كان يعقد اجتماعا مع بعض مســاعديه لوضع خطة للتسلل إلى منطقة جبال هان الاســترات­يجية التي اســتعادته­ا المقاومة الشعبية أوائل الشهر الماضي. وأضاف المركز أنه فــور تلقــي المعلومة توجهت وحدة خاصة تابعــة للمقاومة إلى الموقع المذكور، وقــام بمحاصرته وطالبت الحاشــدي ومســاعديه بالاستسلام وعدم المقاومة، إلا أنهم رفضوا التجــاوب مع تلك الدعوات وبــدؤوا إطلاق النار عــلى الثوار، الذين لم يجــدوا بدا من محاصرة المتمردين وإطلاق وابل كثيف من النيران، أدى إلى مصرع الحاشدي على الفــور، واعتقــال اثنين من مســاعديه اللذين اقتادهما الثوار نحو أحد مراكز التوقيف.

لقي قائد عســكري كبير تابع للانقلابيي­ن مصرعــه مع اثنين من مرافقيه، في وقــت متأخر ليل أول من أمس، في محافظــة البيضاء، وسط البلاد. وقالت مصادر محلية إن القيادي الانقلابي "أبو عمار"، لقي حتفــه مع مرافقيــه نتيجة لانفجار لغم في ســيارة عسكرية كانوا يســتقلونه­ا في الجميمة ذي مضاحي، بمديريــة الصومعة، في محافظة البيضاء. وأشارت إلى أن أبو عمار يعتبر القائد العســكري الأول للميليشــي­ات الانقلابيـ­ـة في المديريــة. حيث يتــولى قيادة المواجهات عــلى الأرض، مع قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني، وتوقعت أن يحدث مقتله هزة عنيفة للمتمرديــ­ن. وأضافت أن خلافات اندلعت بين عناصر الميليشيات فور مقتل أبو عمار حول من سيخلفه، حيث يزعــم عدد من المســلحين أحقيتهم بذلك. وهو ما أوجد أجواء من الاحتقان بين الإرهابيين.

وكان أحــد أبــرز القيــادات العســكرية الموالية للمخلوع، علي عبدالله صالــح، وهو العقيد الركن حسن الملصي، المكنى بـ"أبو حرب"، قد لقــي حتفه في جبهة نجران على الحدود الجنوبية للمملكة.

 ??  ?? نساء يمنيات دفع بهن الحوثي إلى ميادين القتال ( رويترز)
نساء يمنيات دفع بهن الحوثي إلى ميادين القتال ( رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia