Al-Watan (Saudi)

المقاومة تنتشر بمواقع التماس في صنعاء

- صنعاء: محمد عبدالعظيم تقدم الجيش الوطني غارات للتحالف العربي

خطت القــوات الجيش الوطني وعناصر المقاومة الشعبية خطوات كبــيرة في طريق تدشــين معركة اســتعادة صنعاء نمن ميليشيات الحوثيــين الانقلابيـ­ـة وحليفهــا المخلوع، عــلي عبدالله صالح، حيث فاجــأت الانقلابيـ­ـين باقترابها من مناطق التماس، وانتشرت في مواقع الميليشــي­ات في مديريات نهم وبني حشــيش وخولان، في حين ترددت أنباء عــن تحركات عســكرية في جنــوب العاصمة وغربهــا، فيما عملت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالــح الانقلابية عــلى إعادة نشر وتوزيع قواتها في المناطق الجنوبية والشمالية للمدينة.

قــال المركز الإعلامــي للمقاومة إن القــوات الموالية للشرعية تمكنت من الســيطرة على طريــق الإمداد الرئيسي للميليشيات في منطقة بني بارق، واســتعادت المناطق المطلة على الطريق في قريــة وادي محلي، ومنطقة ملح، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات، شــهدت احتراق مدرعة ومــصرع طاقمها بالكامــل. كما اســتكملت قوات الشرعية تطهير ما تبقى من جبــال القتب، وأصبحت قرية وادي محــلي والطريق الرابط بين مــأرب وصنعاء في مرمى نيران الجيــش والمقاومــ­ة، اللذين قطعا طرق إمــداد المتمرديــ­ن وفرضا حصارا خانقا عــلى عناصر التمرد الواقعة في مناطــق نقيل الفرضة ونقيل ابن غيلان، وأضاف المركز أنه فور اســتكمال تطهير تلك المناطق، ,الذي يتوقــع أن يكتمل في غضون أيام قلائل، فسوف يتم فتح جبهات جديدة في ثــلاث مديريات، هي بني حشيش وأرحب وخولان.

شنت مقاتلات التحالف العربي لاســتعادة الشرعية غارات عنيفة على تجمعات الميليشيات في أطراف مديريــة نهم، وأشــارت مصادر محليــة إلى أن الانقلابيي­ن حاولوا مباغتة عناصر المقاومة الشعبية، والتسلل لاســتعادة المناطق التي استردتها القوات الموالية للشرعية، إلا أن الثــوار كانــوا عــلى أهبة الاســتعدا­د لإبطال تلك المحاولة، حيــث تمكنوا من صــد الهجوم وتكبيد المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، بلغت 14 قتيلا و24 جريحا، إضافــة إلى تدمير دبابة وثلاثة أطقم عسكرية ومدفع هــاوزر. كما غنم الثــوار كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي تركها المتمردون خلال انسحابهم. وأضافت أن مقاتلا تابعا للمقاومة استشــهد خلال المواجهات، كما أصيب اثنان آخــران. بدوره، قال المركز الإعلامي إن عشرات العناصر المســلحة اضطرت للاستســلا­م وإلقاء أســلحتها بعد أن لاحقتها مروحيات أباتشي خلال محاولات الهرب.

 ??  ?? عناصر من المقاومة خلال إحدى العمليات قرب صنعاء ( الوطن)
عناصر من المقاومة خلال إحدى العمليات قرب صنعاء ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia