Al-Watan (Saudi)

ألونسو: ما فعله جوارديولا مع السيتي مدهش

مواجهة بريطانية

-

أثنى الدولي الإســباني السابق، لاعب وسط بايرن ميونيخ الحالي شابي ألونسو، عــلى العمل المميز الذي قــام به مواطنه المدرب بيب جوارديولا مع فريقه الجديد مانشستر سيتي، ونجاحه في تحقيق 10 انتصارات متتالية في مبارياته العشر الأولى هذا الموســم في مختلف البطولات، شهدت تسجيل 30 هدفا وتلقيه 6 أهداف فقط، وابتعاده في صــدارة فرق "البريميرلي­ج" بفارق 4 نقاط حتى الآن.

ويعتقد لاعب ليفربــول وريال مدريد الســابق، والذي قضى موســمين تحت إشراف "جوارديــول­ا" في البايــرن، أن السيتي يحصد ثمار فطنة مدربه الجديد التكتيكيــ­ة، وقال في تصريــح لصحيفة "ماركا" الإســباني­ة "لــدى بيب موهبة طبيعية متفهمة لكرة القدم ومن ثم ينقل ذلك للاعبيه"، مضيفا "هو يعشق امتلاك الكــرة ويحب أن يــرى لاعبيه يظهرون شــجاعة في أدائهم، وبإمكانك الشــعور بذلك، ما فعله في مانشســتر سيتي خلال الشهرين الماضيين أمر مدهش". خاصــة، تماما مثلما كنــت أواجه ريال سوســيداد "فريقه الســابق" وأنا في برشــلونة، إنها لحظات فريدة وسأعاود الشعور بها مجددا".

وفي وقت أبدى حماسه للعودة واللعب ضد الفريق الكاتالوني، شدد على أنه ليس خائفا من مواجهته "عندما أواجه الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز، بالتأكيد ستكون لحظــات رائعة، فهم بلا شــك لاعبون مميــزون ويمكن التعلــم منهم كثيرا"، مضيفا "أدائي يتطور لأن حارس المرمى الآن يتعين عليه القيام بكثير من الأمور، إضافة إلى تجنب دخول الأهداف". في ملعب "فدافــون أرينا" بمدينة إســطنبول التركية يبحث بشكتاش عن تعزيز نقطته في الجولة الأولى،الألأولى، وبالتالي موقعه في ســباق صدارة الثانية، بإضافة نقــاط مواجهة ضيفه دينامو كييف الأوكراني، فيما يســعى الألألألأل­ألألألألأخ­يرالأخير بدوره لتجنب خسارة أخرى تبعده عن دائرة المنافسة بعد خسارته أمام نابولي. يشــهد ملعب "ســلتك بارك" في جلاسكو نزالا بريطانيا بحتا في المجموعة نفسها، حين يلاقي ســلتيك الأسكتلندي المثقل بأوجاع خســارته السباعية القاسية في "الكامب نو" ضيفه الإنجليزي مانشستر ســيتي الذي يعيش إحدى أفضل فتراته مع مدربه "جوارديولا"، وتتجه معظم الترشيحات نحو الضيوف لاستمرار حصدهم للنقاط. ـ سلتيك يتطلع لفوز أول على مانشستر سيتي الذي سجل انتصارا واحدا سابقا مقابل تعادل واحد مواجهات الفرق الإسبانية - الألمانية كانت الأكثر حضورا في الجولة الثانية من دور المجموعات

 ?? (الوطن) ?? أوزيل
(الوطن) أوزيل
 ??  ??
 ??  ?? شابي ألونسو جدة: محمد بن إسحاق ( أ ف ب)
شابي ألونسو جدة: محمد بن إسحاق ( أ ف ب)
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia