Al-Watan (Saudi)

باول يرفض ترامب ويختار كلينتون

-

اســتمرارا للرفض المتزايد من قيادات تاريخية بارزة في الحزب الجمهوري، منح أصواتها لمرشح الحزب بالانتخابا­ت الرئاســية، دونالــد ترامــب، أعلــن وزير الخارجية الأســبق، كولن باول، عــدم تصويته لترامــب، ومنح صوته لمنافســته الديمقراطي­ة، هيلاري كلينتون، مشــيرا إلى أن ترامب أساء للولايات المتحدة، ولا ينسجم أداؤه مع توجهات الحزب العريق، حسب قوله.

ووصــف بــاول المرشــحة الديمقراطي­ــة، خــلال حفل في نيويورك بأنهــا "ذكية وقادرة عــلى تقلــد المهمة، لقــد كانت وزيرة خارجية جيدة". وأضاف "المرشحة الديمقراطي­ة متوازنة، وبغض النظر عما يقول البعض، لديها الصبر والقــدرة على تولي منصــب الرئاســة. وأعتقد أنها مؤهلة بشــكل تام لتكون رئيسة الولايــات المتحدة، وســتخدم في المنصب بامتياز". مشــيرا إلى أنه يعرفها منذ 20 عاما.

في المقابــل، وصف المرشــح الجمهــوري بأنه "عــار وطني ومنبــوذ دوليا، وغــير مؤهل"، مشيرا إلى الإهانات والشتائم التي تلفظهــا بحق الكثــير من فئات المجتمع الأميركي. وتابع "ترامب أهان الولايات المتحدة بطريقة أو بأخرى كل يــوم تقريبا". وإنه "باع للأميركيين فاتورة ســلع لم يتمكن من تسليمها". الرئيس جورج بوش الأب الرئيس جورج دبليو بوش بول ريان - رئيس مجلس النواب

 ?? (الوطن) ?? كلينتون وباول في مناسبة سابقة أبها: الوطن
(الوطن) كلينتون وباول في مناسبة سابقة أبها: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia