Al-Watan (Saudi)

العيسى: الابتعاث الخارجي مستمر والدفعة الجديدة ستعلن قريبا

- الرياض: عبد الله السليمي استمرار الابتعاث تفاعل إلكتروني

جــددت وزارة التعليــم عزمها على استمرار الابتعاث الخارجــي في مرحلته الثانية "وظيفتــك وبعثتك"، والذي انتهجت فيه آلية مختلفة عن المرحلة الأولى، وذلك من خلال التنســيق مع ســوق العمل لتوفــير التخصصــات التي يحتاجها، حرصــا منها على المواءمة بين مخرجات الابتعاث الخارجي ومتطلبات التنمية بالمملكة.

وأكد وزير التعليــم الدكتور أحمــد العيــسى في تصريــح لـ"الوطن" حــول تأخر الإعلان عن الدفعة الثانيــة من المرحلة الثانيــة للبرنامــج، أن الابتعاث الخارجي مســتمر، وسيعلن عن الدفعــة القادمة مــن البرنامج بنســخته الثانية قريبا. وأشار إلى انتهاء كل إجراءات مرشــحي برنامــج "وظيفتــك وبعثتك" التــي أعلن عنهــا نهاية الفصل الدراسي الماضي بما في ذلك إصدار قراراتهم، موضحــا أن الوزارة عقــدت قبلــه شراكات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة لابتعــاث خريجــي المرحلــة الثانوية والدبلوم والبكالوري­وس والدراسات العليا، نافيا أي تأخر في الإجراءات من قبــل الجهات المشاركة بالابتعاث.

وبينما وصــف العيسى العملية بالمرنــة والتعــاون بالمثمر، أكد أهمية عقد شراكات جديدة لجهات أخرى خلال مدة البرنامج بنسخته الحالية التي انطلقت العام الماضي، وستســتمر لعام 1440. وشهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاعلا من مجموعة تقدموا لبرامج التطوير في وزارة الداخلية ضمن برنامــج "وظيفتــك وبعثتك"، للحصول على درجة الماجســتي­ر، وأجريت لهم المقابلات الشخصية بعــد قبولهم مبدئيــا حول عدم الرد بالقبول أو الرفض، نظرا لأن شروط الابتعاث تتضمن ألا يكون المتقدم على رأس العمل مما دفعهم للبقاء دون عمل خشية استبعادهم لهذا الســبب. وبين المرشــحون عبر "توتــير" من خلال وســم #وظيفتك_بعثتك_وزارة_الداخلية عدم معرفتهم بأســباب التأخير، وأي جهة يمكنهم مراجعتها.

 ??  ??
 ??  ?? أحمد العيسى
أحمد العيسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia