Al-Watan (Saudi)

المستنقعات تهدد أحياء الدرب

- تجمعات مائية الإصابة بالأمراض رش المواقع

تذمر العديد مــن أهالي محافظة الدرب شــمال منطقة جــازان من انتشــار المســتنقع­ات المائية، التي تشــكلت كتجمعات للمياه الراكدة في عدد من الأودية والأراضي القريبة من الأحيــاء، وما زالت معاناة الأهالي مســتمرة من هذه التجمعات المائية التي أســهمت في تزايد البعوض رغم جهود فــرق بلدية الــدرب للقضاء عليها ونزحهــا في العديد من المواقع داخل الأحياء.

قامت "الوطــن" بجولة ميدانية للوقوف على عدد من هذه المواقع التي يعاني منها الأهالي في عدد من الأحياء مثل حي بحرة وحــي القائم وحي الطائف والحرجــة، رصدت خلالها تحول هــذه التجمعــات المائية إلى بيئة خصبة لانتشار البعوض الناقل للأمراض.

وأوضح زيد علي، أحد سكان حي بحرة، أن المستنقعات توجد في عبارة بحــرة وتحيط بمنزلــه دائما وعند هطول الأمطار باســتمرار، ما جعل هذه التجمعات المائية الخطيرة التي تحولت إلى مصدر لتوالد وانتشــار البعوض في ظل غياب عمليات الرش والمكافحة.

طالب إبراهيم عجيمان من سكان حي الطايف، الجهات المعنية بسرعة مكافحة هذه التجمعات داخل الأحياء وذلــك للحد من الإصابــة بأمراض وبائية، لا سمح الله.

أمــا المواطــن محمد عــلي أحد ســكان حي القائم، فأبدى استياءه من انتشــار تجمعات المياه في الحي وغياب الرش لهــذه التجمعات التي تشكل خطرا كبيرا على الأهالي، مطالبا بإيجاد حلول عاجلة للقضاء عليها.

أكد رئيــس بلدية الدرب المهندس محمــد الخرمــي لـ"الوطن" بأن معدات البلدية مع قســم الإصحاح البيئي يقوم بــرش المواقع المتضررة التــي توجــد بهــا ميــاه راكدة ومستنقعات باســتمرار، وقد شملت عمليات الرش "عبارة بحرة والقائم والطايــف وحجلة" لأنهــا تقع على مجرى الوادي نفســه وداخل الأحياء السكنية وسوف تقوم معدات البلدية باستكمال فتح مجرى الوادي وإزالة مخلفات البناء، بما يضمن عدم ركود المياه واستمرار تدفقها وجريانها في مسارها الصحيح.

 ?? (الوطن) ?? مستنقع مائي في محافظة الدرب جازان: محمد الحسين
(الوطن) مستنقع مائي في محافظة الدرب جازان: محمد الحسين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia