Al-Watan (Saudi)

المغرب يقاوم شبح الخروج أمام توجو

-

حافلة بالإثــارة والأهداف، وكانت آخر مواجهة جمعت بينهما في النســخة السابقة وانتهت بفــوز كوت ديفوار 1/3، ووقتهــا رد الديــن للفهــود الذيــن انتصروا عليهم في نسخة عام 2012 بالنتيجة ذاتها.

والملاحــظ، أن المنتخبين يتبــادلان الفــوز، وهو ما تكرر أيضا في تصفيات كأس العالم الســابقة، البرازيل 2014، إذ تبــادلا الفوز كلٌّ على أرضه.

يقاوم المنتخب المغربي لكرة القدم، شــبح الخروج المبكر من الدور الأول لبطولات كأس الأمــم الإفريقية، عندما يلتقي اليوم نظيره التوجــولي، في الجولة الثانيــة من مباريات المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات بالنســخة الـ31 من المونديال الأسمر المقام حاليا في الجابون.

ولن يكون هناك خيار أمام أســود الأطلسي، سوى الفوز، إذا ما أرادوا الاســتمرا­ر في البطولة بعد تأزم موقفهم كثــيرا بالهزيمة في الجولة الأولى أمام الكونغــو الديمقراطي­ة 1/ صفر، وإذا ما حدث الانتصار سيكون الأول للأســود في البطولــة منذ 5 سنوات كاملة.

وكان آخــر انتصــار للمغرب بنهائيات أمــم إفريقيا قد تحقق بالجابون أيضا، وذلك في نســخة 2012 على حساب منتخب النيجر بهدف يونــس بلهندة الغائب عن البطولة الحالية للإصابة.

فشل الأسود بعدها في نسخة 2013 بجنــوب إفريقيا في تحقيق الانتصار واكتفوا بـ3 تعــادلات في دور المجموعات ليودع البطولــة مبكرا، كما غاب عن نســخة 2015 التي احتضنتها غينيا الاســتوائ­ية بعدما انســحب من تنظيم البطولة بسبب انتشار فيروس الإيبولا وقتها.

وســيرفع زملاء المهدي بن عطية شــعار ممنــوع الخطأ أمام توجو، وذلــك للحفاظ على حظوظ التأهل للدور المقبل، حيث سيكون مطالبا بتحقيق الانتصار. وكشــف مدرب الأســود، الفرنسي هيرفي رينــادر، أنــه يعاني على مستوى خط الهجوم، وكشفت تقاريــر إعلامية أن رينارد قــرر الاعتماد على اللاعبين الذين لم يستعن بهم أمام الكونغو أمثال يوسف العربي، ويوسف الناصيري، وفيصل فجر. في المقابل ، يسعى منتخب توجو الذي انتزع تعادلا ثمنيا من أفيال كوت ديفوار في الجولة الأولى، لاستغلال التراجع الفني للمنتخب المغربي.

 ??  ?? (أ ف ب) القاهرة: علاء المنياوي يوسف العربي
(أ ف ب) القاهرة: علاء المنياوي يوسف العربي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia