Al-Watan (Saudi)

هجوم حوثي على ولد الشيخ بالمواقع الاجتماعية

- جدة: ياسر باعامر

هاجمت قيادات من الصف الأول في جماعة الحوثي المتمردة، بشكل مباشر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن إســماعيل ولد الشــيخ أحمد، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معتبرة إياه ضيفاً دولياً غير مرحب به في صنعاء.

وعدت بعــض القيادات الحوثية التي تملك معرفات خاصــة بها على موقــع "تويتر"، مبعــوث الأمم المتحدة لليمن، "وســيطاً غير نزيــه"، لذا فإن الجلوس معــه أو التعاطى التفاوضي يشكل عبثاً، وفقاً لتلك القيادات.

وطالب ما يسمى برئيس "اللجنة الثورية" ســابقا، محمد عــلي الحوثي، عبر حســابه الشخصي، أتباعه من الحوثيين، وحزب المؤتمر الشــعبي الموالي للمخلوع صالــح، بالإضافة إلى الأحــزاب اليمنية الموالية للانقلاب، برفض دخول ولد الشيخ. وذكر الحوثي في تغريدته ما نصه "عليكم رفض دخول ولد الشيخ، فما هو معروف عنه يكفــي لرفضه، ولا يجرب المجرب"، فيما رد عليه شخص يدعى سامي الحســني بالقول "الأفضل أن تحترموا عقول الشعب اليمني، كونه أفضل لمصداقيتكم التي أصبحت في الهاوية". يأتي هذا الهجوم على ولد الشــيخ نظرا إلى أن الانقلابيي­ن يريدون تنفيذ مخططهم بالكامل، وســط تعنتهم ورفضهم الحل الســلمي، مع أن هنــاك تنازلات قامت بها الشرعية لدعم الحل وفق المبادرة العربية وقــرارات مجلس الأمن إلى الحــد الذي رأى مراقبون أنه ميل للمبعوث باتجاه الانقلابيي­ن.

 ??  ?? إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia