Al-Watan (Saudi)

اعتراض صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات نحو مأرب

- صنعاء: وكالات

واصلــت قــوات الشرعية أمــس، تقدمهــا في اتجــاه منطقة المخا غــرب محافظة تعز، فيمــا اعترضت منظومة الدفــاع الجــوي للتحالــف العربي صاروخين باليستيين، أطلقتهما ميليشــيات الحوثي المتمردة نحو محافظة مأرب.

كمــا اســتهدف طــيران التحالــف حاجزا تفتيشــيا للميليشــي­ات في منطقة عبال بمحافظة الحديدة، مما أسفر عن مقتل 18 مســلحا، فيما شــنّ طيران التحالف سلسلة من الغــارات على معســكر "48" التابع لعناصر المخلوع صالح في منطقة السواد جنوب العاصمة صنعاء.

ووفقا لمصادر عســكرية، فإن الغارات استهدفت تدمير منصات صواريخ للميليشيات، والتــي كانت مخزنة أســفل المرتفعات الجبليــة المتاخمة للعاصمــة صنعــاء، في وقت تواصلت المواجهــا­ت العنيفة بين القوات الشرعية والمتمردين شرق صنعاء، وأعلنت الشرعية ســيطرتها عــلى مرتفعات جبلية جديــدة. وأدت غارات التحالــف الى مصرع القيادي الحوثي خالد المداني، الذي كان يتحصن في إحدى المركبات التي كان تقل عددا من المســلحين المتوجهين إلى منطقة سد رمادة في مديرية نهم.

يأتــي ذلك، فيمــا حررت المقاومة الشــعبية موقع حيد الملــح بمديريــة الزاهــر في البيضاء، كمــا تقدمت قوات الجيش الوطنــي في عدد من المناطــق قبل منطقــة المخا تمهيــدا لاقتحامها وتطهيرها من الميليشيات، وسط خسائر فادحــة لعنــاصر الانقلابيي­ن وهروب جماعي كبير.

وأشارت المصادر العسكرية إلى ارتفاع معنويــات القوات الشرعية، من أجل اســتكمال تحريــر ميناء المخــا وكامل الشريط الســاحلي الذي يمد الميليشــي­ات بالأسلحة والعتاد العسكري.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia