Al-Watan (Saudi)

أمير الرياض يدشن مشروعات ب100Ơ مليون في ثادق والمحمل وحريملاء

- الوقوف على الاحتياجات ملك عادل افتتاح مركز الكلى زراعة 10 آلاف شجرة

أعلن أمــير منطقة الريــاض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن تكلفة المشروعات التي دشنها في محافظتي ثادق والمحمــل وحريملاء، تقــدر بنحو 100 مليون ريال، وذلك خلال زيارته التفقدية للمحافظتين أول من أمس. واطلع الأمير فيصل خــلال الزيارة عــلى المشروعات الجــاري تنفيذها، حيــث بلغت قيمة مشروعات ثادق 590 مليونا، ومشروعات حريمــلاء 370 مليون ريــال. وتنوعت المشروعات التي دشــنها أمير الرياض، ويجــري العمــل عليها بــين الصحية والبلدية والتعليمية والإسكان ومشروعات اجتماعية وكهرباء ومياه وطرق.

التقى أمــير الريــاض في مبنى كل محافظة برؤســاء المحاكــم والقضاة والمشايخ ورؤساء المراكز والأهالي، استمع منهــم إلى طلباتهــم واحتياجاته­م، كما اجتمع مع المجلســين المحــلي والبلدي، لمناقشــة جداول الأعمال المعدة مسبقا، التــي تتضمن احتياجــات المحافظتين حســب الأولوية، والاطلاع على العوائق التي تواجه المشروعــا­ت في المحافظتين، فيما استمع من أعضاء وعضوات المجالس إلى المرئيات والحلول والتطلعات، واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة. وأوضح الأمير فيصل بن بنــدر، أن هذه الزيارات تأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مفيدا بأنه شاهد محافظات نامية بفعل مشروعات أنشئت بشكل جيد. وقال في تصريح صحفي إن خادم الحرمين الشريفين يحثنا دائما على أداء الواجب تجــاه المواطن في أي مكان، معربا عن سعادته بهذه الزيارات ولقائه بالأهالي ومسؤولي المحافظات.

من جهة أخرى، شرف الأمير فيصل بن بندر، حفل أهــالي محافظة ثادق والمحمل، الذيــن أعربوا في كلمتهم خــلال البرنامج الخطابي عن بالغ شــكرهم له على الزيارة والاســتما­ع منهم إلى تطلعاتهــم. وألقى أمير الرياض كلمة خلال الحفل، قال فيها "سعيد أن أكون بينكم اليوم في أرض العلم والعلماء وأرض الشــهامة والأبطال الذين وقفوا صفا واحدا في بناء الوطن والحرص والمحافظة عليــه". وأضاف "هذه بلادكم وقد وهبكم اللــه ملكا يعدل بينكم، ويقدم لكــم كل الخير والعطــاء لينهض الوطن وأبنائه بخير ونعمة". وقــال "نحمد الله الذي جعلنا نعيــش في هذه الجزيرة بأمن واطمئنــان، برغم زعزعــة الأمن في دول الجوار"، ســائلا الله أن يديم للوطن الأمن والأمان في ظل القيادة الرشيدة.

إلى ذلك، افتتح الأمير فيصل بن بندر، ضمن زيارتــه التفقدية لمحافظتي ثادق والمحمل وحريملاء، مركز الأمير سلطان لغسيل الكلى بمحافظة ثادق، الذي أنشئ بكامل تجهيزاته على نفقة الأمير سلطان بــن عبدالعزيز- يرحمه اللــه- بتكلفة تقديرية تبلغ 5 ملايين ريال. واطلع على الخدمة الطبية التــي يقدمها المركز عبر 12 جهازا للغسيل الكلوي، وزعت للرجال والنســاء، وكذلك وحدة غسيل للعزل لمن لديهم أمراض معدية، إضافة إلى مستودع للمحاليل الطبيــة ومحطة لمعالجة المياه وصالات انتظار للنساء وأخرى للرجال.

في شأن متصل، دشــن أمير الرياض خلال زيارته لمحافظــة حريملاء زراعة عشرة آلاف شجرة بمتنزه شعيب حريملاء ورضة الخفــس الجنوبية. وأعطى الأمير فيصل شــارة البدء بغرس شــجرة في متنزه شــعيب حريملاء، مستمعا بعدها لشرح عن الشــعيب، الذي تبلغ مساحته 14 مليونــا و703 آلاف و200 كيلومتر. ويتكون المتنزه مــن واديين الياطة وأبو قتادة، ويتميز بتربة رملية وطينية، وتمثل نسبة الغطاء النباتي بالمتنزه نحو 45،% وتتكاثر فيه أشــجار الطلــح وقليل من أشجار السلم.

 ?? (واس) ?? أمير الرياض يحيي حضور حفل أهالي ثادق الرياض: الوطن
(واس) أمير الرياض يحيي حضور حفل أهالي ثادق الرياض: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia