Al-Watan (Saudi)

قرى في هروب بدون مدارس للبنات

- جازان: قاسم الهروبي

تذمر عدد من أهالي 10 قــرى في محافظة هروب شرق منطقــة جــازان، من عدم افتتــاح مدارس تعليميــة للبنــات، رغم الكثافة السكانية والتوسع العمراني، بســبب ضوابط التعليم في فتح المدارس.

وأوضحــوا أن قراهــم بعيدة عــن مدارس البنات التــي تمركــزت وســط المحافظــة، إضافة إلى عدم توفر وســائل نقل مدرسي لنقــل الطالبــات إلى تلك المدارس، وارتفــاع كلفة النقل الخاص، فيما فضل البعض الآخر من أهالي قرى الخليلة والرصعة والقرى البعيــدة عــدم مواصلة بناتهم للتعليم.

وبين المواطــن يحيى جابر هروبــي، أنه تمت الموافقة على فتح مدرســة صيهــد للبنــات من قبل الوزيــر الأســبق محمد الرشيد، ولم تر النور حتى الوقت الحالي.

وأضاف المواطن يحيى مفــرح هروبــي أن أهالي الخليلــة والرصعة بحاجة ماســة إلى وجود مدارس تعليــم للبنــات، مبينا أن النقل الخاص اســتنزف جيوب بعــض الأسر من ذوي الدخــل المحدود التي ليس لهــا مداخيل أخرى ســوى معونات الاجتماعي.

من جانبــه أكد المتحدث الرسمي لتعليم صبيا علي الخواجــي؛ أن أغلب تلك القــرى لم تنطبــق عليها شروط الإحــداث المبلغــة بالأمر الســامي، مشــيرا إلى أنه تم الرفع بمدرســة صيهد للبنات في هذا العام، مبينــا أن ذلك يأتي ضمن خطة المسح الميداني للعام الحالي. الضمان

 ??  ?? جانب من إحدى القرى في هروب (تصوير: سلطان الفيفي)
جانب من إحدى القرى في هروب (تصوير: سلطان الفيفي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia