Al-Watan (Saudi)

مشاريع التدريب التقني في المجاردة متأخرة

-

تذمــر عدد مــن أهالي محافظة المجاردة من تأخر وتعثر مشــاريع المؤسسة العامــة للتدريــب التقني والمهني في المحافظة.

وقال المواطــن عبدالله الشهري "منذ عدة سنوات ونحــن ننتظــر افتتــاح مشــاريع المؤسســة في المجاردة، والتي بدأ العمل ببعضهــا منــذ نحو 10 سنوات، ولكن لم تنجز حتى الآن". وأضــاف المواطن حسن الشــهري "قبل عدة سنوات تم اعتماد مشروعين جديدين للمؤسســة، هما: مــشروع الكليــة التقنية للبنين، ومــشروع الكلية التقنية للبنات، ولكنهما لم يُنجزا وما زالا متعثرَين".

من جانبه، أكد المتحدث الرســمي للمؤسسة فهد العتيبي، أنه يجري تنفيذ 3 مشاريع حاليا في المحافظة، وهي: مشروع إنشاء الكلية التقنية للبنــين، ومشروع إنشاء الكلية التقنية للبنات، إضافة إلى مشروع استكمال المعهد الصناعي الثانوي.

وبــيّن أن مشروع الكلية التقنية للبنين تــم إيقافه بســبب عدم توافر البنود المالية للمشروع، وتم تعزيز البنود في نهاية السنة المالية الماضيــة، وعليه تم توجيه المقاول باســتئناف العمل في المــشروع. وفيما يخص الكلية التقنيــة للبنات، فإن ســبب التأخــير في تنفيذ المشروع هو ضعف في بعض جوانب أداء المقــاول المنفذ للمــشروع، وتعمــل حاليا المؤسســة على معالجة تلك الجوانب معه.

وأشــار العتيبــي إلى أنه بالنســبة لمــشروع المعهد الصناعي الثانوي، فقد تأخر المقــاول في تنفيذ المشروع، وتم تطبيق غرامتي التأخير والإشراف عليــه، وصــدر قرار سحب المشروع، وطلب المقاول مهلة لإنجاز المشروع خلال 6 أشهر، وجار متابعة ذلك حســب آليــة متابعة المشاريع المتعثرة.

 ?? (الوطن) ?? أحد مشاريع مؤسسة التدريب التقني والمهني في المجاردة المجاردة: محمد آل عمر
(الوطن) أحد مشاريع مؤسسة التدريب التقني والمهني في المجاردة المجاردة: محمد آل عمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia