Al-Watan (Saudi)

غانا يحلم بالتأهل عبر مالي

- القاهرة: علاء المنياوي أبوبكر فوفانا

يطمع منتخب غانا في حســم أمر تأهله المبكر للأدوار النهائية في النســخة الـ31 من بطولة كأس الأمــم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون، بالفوز اليوم على مالي، في الجولة الثانية مــن مباريات المجموعة الرابعة.

ويدخل منتخب غانــا المباراة متصدرا المجموعة بـ3 نقاط بعد الفوز على أوغندا 1/صفر في الجولــة الأولى، وفوزه الليلة العواقب أمام منتخب النجوم غانا.

ويســتند المصريون في تفاؤلهم على علو كعب منتخبهم علي الرافعات الأوغندية، إذ خرج الفراعنة منتصرين في كل المواجهات الـ10 السابقة التي جمعت بين المنتخبين، وأكد المدرب المساعد أسامة نبيه أن الجهاز الفني قرر خوض المواجهة بخطة هجومية شاملة.

ويواجه الجهاز الفني للفراعنة مشــكلة لوجود حــارس واحد فقــط، هو عصام الحضري، في ظل إصابة الحارسين شريف إكرامي وأحمد الشــناوي، وسيجلس الأول على دكة البدلاء دون أن يكتمل شفاؤه.

في المقابل، يطمــح المنتخب الأوغندي إلى تحقيــق المفاجأة والحصــول على النقاط الثــلاث لإحياء حظوظــه في التأهل للدور الثاني. وظهر منتخب الرافعات ندا حقيقيا لنظيره الغاني في الجولة الأولي. يعني تأهله رســميا للدور ربع النهائي، وحسم أمره قبل خوضه المواجهة الأشرس أمام مصر الأربعاء المقبل.

ويفتقد المنتخب الغاني في مباراة اليوم، إلى جهود مدافعه عبدالرحمن بابا، بسبب الإصابة في الركبة.

وفي المقابــل، يتطلع منتخب مالي للفوز وحصــد النقاط الثلاث مــن أجل إنعاش آماله في التأهل للدور الثاني، بعدما حصد نقطة واحدة من مباراته الأولى في البطولة بتعادله السلبي مع مصر.

 ??  ?? (أ ف ب)
(أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia