Al-Watan (Saudi)

مستشار أمير مكة: تغلبنا على تعثر المشاريع بحلول ابتكارية

- جدة: الوطن دور بارز محاور وأهداف

وقف أعضــاء المجلس البلدي في جدة على تجربة إمارة منطقة مكة المكرمــة بإنشــاء مركز التكامــل التنموي الــذي يعد تجربة نوعية، واستطاع أن يوفر لخزينة الدولة نحو ملياري ريال، وأن يعيد عددا من المشــاريع إلى العمــل، بعد أن كانــت متعثرة ومهددة بالتوقف.

أكد مستشــار أمــير منطقة مكة المكرمة، المشرف على مركز التكامل التنموي الدكتور ســعد بن محمــد مــارق، أن المركز بــذل خــلال العــام المنصرم جهودا مكثفــة، بهدف تحقيق رؤية مستشــار خادم الحرمين الشريفــين أمير منطقــة مكة المكرمة بدفع عجلــة التنمية في المنطقة، موضحا أن للمركز دورا بارزا في إعادة المشاريع التنموية في المنطقة للمســار الصحيح، وكذلك تشجيع وتفعيل المبادرات من رجــال الأعمال للمشــاريع الجديدة في منطقة مكة المكرمة عامة والمشاريع الريادية بصفة خاصــة، ومتابعتها والعمل على حل المشاكل التي تواجه تنفيذها.

وبين مارق "أن المركز وبدعم من أمير المنطقة، اســتطاع أن يوفر لخزينــة الدولة خلال عام واحد فقط ملياري ريال، دون أن يكون لذلك أي آثار على مستوى الخدمة والجودة في المشــاريع المنفذة، بل وفرت بطرق ابتكارية وأفكار توفيرية خلاقة قدمت من المركز".

وأضــاف "أن المركــز قام بــدور كبير من خلال شــباب، كلهــم ســعوديون مؤهلــون بإعادة مشاريع إلى العمل وحل إشكالاتها، وخلق حلول ابتكارية تســتطيع إخــراج أي مشروع معرض للفشــل أو التعثر من مشكلته وإعادته للعمل، وبحمد اللــه نجحنا في عــدد كبير من المشاريع، وذلك بجهود مشتركة مع عدة جهات بينها أمانة جدة".

أضاف مارق: "يتطلع المركز في اســتراتيج­يته للسنة القادمة لتحقيق محاور وأهداف رئيسية، تتمثــل في التأثــير الإيجابي في متابعة تنفيذ المشاريع للوصول إلى التنفيذ الفعلي، وذلك بتحديد الهدف والوقت لــكل مشروع، وتذليل العقبات والمســاعد­ة في تجاوزها مع الجهات الحكومية وتحويلهــا إلى مشــاريع قابلة للتنفيذ".

واستطرد: "كما يعمل المركز على تشجيع الاســتثما­ر باقتراح عدد من الفرص الاســتثما­رية، بمشــاركة القطــاع الخــاص ومتابعة دراستها وتطويرها في شــتى المجالات، إضافة إلى نقل مبادرات رجــال الأعمال المقدمة حاليا للمركز إلى التنفيذ بتحديد الهدف والوقت لكل مبادرة".

 ?? (الوطن) ?? مستشار أمير منطقة مكة المكرمة متحدثا لأعضاء المجلس البلدي
(الوطن) مستشار أمير منطقة مكة المكرمة متحدثا لأعضاء المجلس البلدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia