Al-Watan (Saudi)

بوركينا فاسو وغينيا مواجهة الانتصار والانتظار

- مواجهة خطرة فرصتان مشروطتان

يرفع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو شــعار الانتصار والانتظار، عندما يلتقيان اليوم في جولة الحسم والأخيرة للمجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الجابون.

ولا بديل أمــام منتخبي بوركينا فاســو والضيف الجيد غينيا بيساو ســوى القتال من أجــل الانتصار ثم الانتظار لمعرفــة نتيجة المباراة الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت التي ستجمع بين منتخبي الجابون والكامــير­ون، وعلى ضــوء نتيجة المباراتين ســيتحدد هوية المنتخبين اللذين ســيتأهلان عن المجموعة إلى ربع النهائي.

بعد تعادلين متتاليين مع منتخبي الكاميرون والجابون لن يكون أمام منتخب الجياد سوى الفوز على غينيا بيســاو إذا أراد التأهل، وهو يدرك أن المواجهــة محفوفة بالمخاطر لأن المفاجآت تبقى واردة، لاســيما وأن المنتخب الغيني ليس لديه ما يخسره، كما قدم الفريق عرضين قويين أمام الجابون في المبــاراة الافتتاحية التي انتهت بالتعــادل وأمام الكاميرون وخسر بصعوبة.

ويضاعف مــن صعوبة المواجهة على الجيــاد أن المنافس لا زال لديه الفرصــة للتأهل وبقــوة إلى الدور الثانــي، حيث يحتــاج فقط للفوز بأي نتيجة في مبــاراة اليوم، وفوز الكاميرون أو تعادلــه مع المنتخب الجابونــي في المبــاراة الأخــرى بالمجموعة.

ويقبع منتخب غينيا بيســاو في المركــز الرابع الأخــير في المجموعة برصيد نقطة واحدة مقابل نقطتين لكل من بوركينا فاســو والجابون، فيما يتصدر المنتخــب الكاميروني المجموعة برصيد 4 نقاط.

ويحلــم منتخب غينيا بيســاو بتفجــير المفاجأة وتحقيــق الفوز للعبــور إلى الــدور الثاني ليصبح "الحصان الأســود" للبطولة، وقد يعتمد الضيــف الجديد في هذا على افتقاد منافســه للفعالية الهجومية المطلوبــة خاصة في ظــل إصابة اللاعبين جوناثان بيترويبا وجوناثان زونجو اللذين خرجا من حســابات بوركينا فاسو حتى نهاية البطولة، وذلك بعــد إصابتهمــا في الماضية. المباراة

في المقابــل، يســعى المنتخــب البوركيني بقيــادة مدربه البرتغالي باولــو دوارتــي إلى التأكيد على أن منتخب الجيــاد لا يعتمد فقط على بيترويبا الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا الذي قــاد منتخب بلاده إلى نهائــي البطولة، ويــدرك المنتخب البوركيني أن التعادل سيكون كافيا بالنسبة له في حال خسارة المنتخب الجابوني في المبــاراة الأخرى، لكنه سيسعى إلى تحقيق الفوز خوفا من مفاجآت اللحظة الأخيرة التي حدثت في بعض مباريات البطولة.

 ?? (الوطن) ?? بوركينا فاسو خلال واحدة من مبارياتها
(الوطن) بوركينا فاسو خلال واحدة من مبارياتها
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia