Al-Watan (Saudi)

الفيصل: العلم والفكر والثقافة ترتقي بالوطن إنسانا ومكانا

- جدة: الوطن حصد الجوائز التميز الإداري

اســتقبل مستشــار خــادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، في مقــر الإمارة بجــدة مؤخرا، المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفــي، يرافقه عددٌ من قيادات الإدارة والطلبــة والطالبــا­ت الفائزين بجائــزة وزارة التعليم للتميز.

وهنــأ أمــير منطقــة مكة المكرمة في بداية اللقاء، الفائزين والفائزات على حصدهم الجائزة الوزارية للتميز، وخاطبهم قائلا »إن فوزكــم بالجوائــز مصدر ســعادة وفخر واعتزاز لنا، وهي أبلغ رســالة من وزارة التعليم، التي قــدّرت تميزكم وجهودكم، فكرمتكــم نظــير إنجازاتكم،« مضيفا »إن مستقبل البلاد مبني على العلم والثقافة والفكر، فهي التي ترتقــي بالوطن إنســانا ومكانا«.

وحــث الأمير خالــد الفيصل أبناءه وبناته الطلاب على التمسك بالقيــم الإســلامي­ة والوطنية، ومواصلــة التميــز للنهــوض بالوطن، والوصول به إلى المكانة التي يستحقها في مصاف الدول المتقدمة، محفزا إياهم على العمل الجاد والمنافســ­ة، لحصد جوائز العلوم المتقدمة في المحافل المحلية والدولية.

قدم المديــر العــام للتعليم بجدة الشــكر والتقدير للقيادة على دعمها اللامحدود للتعليم في المملكة على وجه العموم، وفي جدة بشكل خاص، مثمنا دعم ومتابعة الأمير خالد الفيصــل واهتمامه بالتعليم في التابعة لها.

وأكد الثقفي أن استقبال وتهنئة أمير منطقة مكة المكرمة لقيادات الإدارة والطلبــة والطالبــا­ت الحاصلين على الجوائز، ستكون -بإذن اللــه- حافــزا للجميع لمواصلة الســير نحو جودة الأداء التعليمي والتربوي، وتشحذ الهمم وتحفز العزائم، للمنافســة على حصد الجوائز في حقول الإبداع، مضيفا أن نصائــح وتوجيهات سموه ستكون رســالة يحملها الفائزون لزملائهم، لتشــجعهم على التميز ورفع اسم الوطن عاليا في المناسبات والمسابقات العالمية والمحلية. المنطقة والمحافظات حقق تعليم جدة المركز الأول في الجائزة لفئة التميز الإداري، كما حقق منسوبو ومنسوبات تعليم جدة 13 مقعدا من فئات الجائزة المختلفــة، وذلك خــلال الحفل الذي حضره وزير الدكتور أحمد العيسى في الرياض مؤخرا.

وعلى صعيد المناسبات العالمية حصد تعليم جــدة أيضا العام الماضي خمســة أوسمة في بيانات جلوب للربع الثالث لعام 2016، في مجالات المنــاخ والفينولوج­ي ورطوبــة وحــرارة التربة، كما حازت الإدارة على جائزة التميز في جميع مجالات برنامج »إجازتي« الترفيهية والتطوعية والسياحية والوظيفية، كذلك حققت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة أحد المراكز الثلاثــة الأولى الفائزة عن فئــة إدارات التعليم التي حققت درجة استحقاق التميز في جائزة الوزارة للتميز في دورتها السابعة للعام الدراسي -‪.1436 1437‬

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia