Al-Watan (Saudi)

مدرسة حكومية برفحاء تثقل كاهل الأهالي والتعليم تتبرأ

- طريف: حمود الأشجعي (الوطن)

على الرغم من التعاميم الصادرة عــن وزارة التعليم، بعــدم تحميل الطــلاب أيــة تكاليــف إضافية، خالفت مدرســة السادسة المتوسطة »بنات« برفحــاء التعليمات، مطالبة الطالبــات بمصاريــف يفترض أن لها مخصصات في موازنة المدرســة السنوية.

وكشــف عدد من أوليــاء أمور الطالبــات لـ»الوطــن«، أن معلمة الفنية في المدرســة طلبت شراء عدة أعمال من الســوق مــن الطالبات، منها »فخار، ألوان كريلك، فرشــاه، نقش حناء، خشب حفر، أدوات حفر، قماش أبيض، ألــوان قماش، خيط بلاســتيك، قفازات، وعاء بلاستيك، تيشرت أبيض، قطن، خيط بلاستيك، قالــب ســيلكون، بــودرة جبس، فرشــاة«. وأكدوا أن هذه الطلبات تثقل كاهــل الأسرة، وخاصة عندما تكون غير ضرورية أو مهمة في نجاح العملية التعليمية، مشــيرين إلى أن تميز المعلمة أو المدرســة لا يجب أن يبدأ وينتهي بجيب ولي الأمر.

من جهتهــا، تــبرأت إدارة تعليم الحدود الشــمالية من تصرف معلمة المدرسة، حيث أوضح المتحدث الرسمي لتعليــم الحدود الشــمالية ســطام الســلطاني لـ»الوطن«، أنه بحســب إفادة مكتــب التعليم في قطاع رفحاء، فإن ما حدث اجتهاد من المعلمة.

وأشــار إلى أنه تم توجيه قائدة المدرسة بالتقيد بالأنظمة والتعاميم المنظمة بعدم تكليف الطالبات بأمور مالية، وأن يتم الــصرف من خلال أوجه الصرف في الميزانية التشغيلية والمقصف المدرسي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia