Al-Watan (Saudi)

شركات اتصالات بالهند تجمع 100 مليون مشترك في 170 يوما

- أبها: الوطن بيانات مجانية 100 مليون مشترك العضوية السنوية

قال أغنى رجل في الهند، أمس، إن شركات الاتصــالا­ت الجديدة الأكثر نشاطا في الهند حصلت على أكثر من 100 مليون مشترك في أقل من ستة أشهر منذ انطلاقها.

وأوضح مالك شركة الفور جي، موكيش إمباني، الثلاثاء الماضي »أن اليوم هو يوم تاريخي«، لأن الشركة أضافت 7 عملاء جــدد تقريبا كل ثانية منذ الـــ170 يوما الماضية، وجاء في تقرير لموقع »ماشــابل« أنه في المقابل لدى شركة الاتصالات الهنديــة (ايرتــل) 260 مليون مشــترك. و(فودافون) ثاني أكبر شركة اتصالات لديها أكثر من 200 مليون مشــترك. و(ريلاينس جيو) تجاوزت شركــة BSNL)( والتي تديرها الدولة، والتي كان لديها 90 مليون مشترك أواخر العام الماضي.

كل ذلك بفضــل بيانات إنترنت مجانية تقدمهــا شركة (ريلاينس جيو). وقال إمباني »انتقلت الهند من بلد الـــ150 شركة اتصال إلى أمة واحدة فيما يخص اســتهلاك البيانات على الهاتــف المحمول.« وأشــار إمباني إلى أن عملاء شركة (ريلاينــس جيو)يســتهلكون أكثر مــن مليار جيجــا بايت من البيانات شهريا. لا توجد أي شركة تكنولوجيــ­ة أو خدمات أو أي شيء وصل لهذا المعدل. ولكن الأمور على وشــك أن تتغير، على الرغم من أن المكالمات الصوتية ســتظل مجانية إلا أنه عند انتهــاء عرض الشركة (مرحبا بالسنة الجديدة) في الشهر المقبل فإن بيانات الإنترنت ستذهب بانتهائه. ســيبدأ العملاء الجدد وأكثر من 100 مليون مشترك بالدفع للبيانات ابتداء من الأول من أبريل المقبل.

وقال إمباني، إن الشركة تتجه إلى الأمام، وإن شركة (ريلاينس جيو)، بالإضافة إلى مواصلة تقديمها أفضل العروض والخدمات من أي شركة اتصــالات، إلا أنها ســتقدم أيضا زيادة بنســبة 20% من البيانات وبنفس السعر.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن الاشــتراك الســنوي (برايم) للعضوية لعملائــه الحاليين وأي شخص انضم للشركة قبل الأول من أبريل، ستكلف العضوية 99 روبية (دولار ونصف الدولار) لمدة عام.

سيكون بإمكان العملاء المشتركين في العضوية السنوية على الاستمتاع بخدمة (عرض ريلاينس جيو للسنة الجديــدة) لمدة 12 شــهرا أخرى بسعر 303 روبيات (4.5 دولارات) شــهريا. وكجزء من عرض السنة الجديدة، تقــدم الشركة لعملائها 1 جيجا بايــت يوميا والوصول إلى محتويــات أخــرى إضافية (جيو للموسيقى، والسينما،والبث المباشر، والتلفاز).

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia